رئيس التحرير أحمد متولي
 خلال دقائق.. ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2023

خلال دقائق.. ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2023

يتاح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية بالعام الدراسي 2022-2023، معرفة نتيجة تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2023-2024، اليوم الأحد، بعد الإعلان عنه رسميا.

ويعقد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سلامة داود، مؤتمرا صحفيا بمقر الجامعة الرئيسي بمدينة نصر، للإعلان عن الحدود الدنيا للالتحاق بالكليات وإحصاءات التنسيق.

ويمكن بالتزامن مع ذلك، الاستعلام عن نتيجة ترشيح الطلاب لكليات ومعاهد الجامعة المنتشرة في القاهرة والمحافظات، وذلك قبل حوالي أسبوعين من بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024.

تنسيق الثانوية الأزهر 2023

كان تسجيل رغبات طلاب الأزهر بالتنسيق عبر بوابة مصر الرقمية قد جرى على أكثر من مرحلة، حيث تم فتح الباب لذلك بعد ظهور نتيجة الدور الأول لمدة 5 أيام.

وبعد ظهور نتيجة الدور الثاني، تم فتح باب تسجيل الرغبات بجامعة الأزهر أمام الطلاب الناجحين في الدورين الأول والثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية حتى مساء الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر الجاري.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الشربيني، أن الفترة اللاحقة شهدت موافاة مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأماكن المتاحة بالكليات والبيانات اللازمة لترتيب الطلاب حسب المجموع والرغبات.

ويمكن الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2023 للأقسام العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية، من خلال الرابط من هنا.

يشار أن النتيجة عبارة عن بطاقة ترشيح للطالب للكلية، ولا يكون القبول نهائيا إلا بعد تقديم أوراقه فيها وسداد المصروفات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011