رئيس التحرير أحمد متولي
 تحويلات تنسيق جامعة الأزهر 2023.. الموعد وطريقة التقديم

تحويلات تنسيق جامعة الأزهر 2023.. الموعد وطريقة التقديم

أعلن رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سلامة داود، موعد وقواعد فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر للطلاب الجدد المرشحين للالتحاق بكلياتها ومعاهدها في العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وقال الدكتور سلامة داود، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق شهادة الثانوية الأزهرية 2023 إنه سيتم تطبيق نسبة 10% من إجمالي الطلاب المقبولين بكل كلية طبقا للحد الأدنى للمجموع والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها أسوة بلمجلس الأعلى للجامعات.

موعد التحويل جامعة الأزهر 2023

قال رئيس جامعة الأزهر إنه سيتم فتح باب تعديل الترشيح من يوم الأربعاء 20 سبتمبر، وحتى مساء الجمعة 22 سبتمبر.

وأشار أنه يمكن للطلاب والطالبات خريجي الثانوية الأزهرية الذين لم يتمكنوا من التقديم في التنسيق في الفترة الماضية أن يسجلوا رغباتهم خلال هذه الأيام.

ويكون التحويل من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني بالجامعة بكلية العلوم.

وكان رئيس الجامعة قد أعلن نتيجة تنسيق العام الجامعي المقبل بحد أدنى 94.77% لكلية الطب و90.15% للهندسة.

وقال داود إنه تم افتتاح العديد من الفصول تمهيدا لتحويلها إلى كليات تضاف لكليات جامعة الأزهر الشريف، مثل فصول كلية التمريض بأسيوط ودمياط، بغرض سد العجز في مستشفيات الجامعة ووزارة الصحة، حيث كانت كلية التمريض مقتصرة على القاهرة فقط.

وقدم رئيس جامعة الأزهر، الدكتور داود سلامة، التهنئة لطلاب وطالبات شهادة الثانوية الأزهرية الذين تم ترشيحهم للالتحاق بكليات الجامعة في العام الدراسي الجديد، داعيا لهم بالتوفيق في حياتهم الجامعية، وأن تقدم الجامعة لهم التعليم الأجود.

وقال داود، لا بد أن يكون الجيل الذي نخرجه أفضل من الحالي أفضل من سابقه؛ لأن هذا سبيل تقدم البلاد، فإذا خرجنا جيلا أضعف من مستوى الجيل الموجود فقد حكمنا على الزمن بالتخلف، ولو ساواه في المستوى سنظل مكاننا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011