رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال الجزائر يضرب البلاد بقوة 3.2 على مقياس ريختر

زلزال الجزائر يضرب البلاد بقوة 3.2 على مقياس ريختر

ضرب زلزال بقوة 3.2 على مقياس ريختر، ولاية ڨالمة في الجزائر، اليوم الأحد، وذلك وفقا لما أفادت به وسائل إعلام جزائرية.

زلزال الجزائر اليوم

وحسب ما ذكره مركز الباحثون في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفزياء في الجزائر، فقد تم تحديد مركز الزلزال بـ3 كيلو متر شمال شرق بن جراح، بولاية ڨالمة، ولم يتم تسجيل أية خسائر.

الجدير بالذكر أن الجزائر، شهدت حرائق ضخمة في ولايتي بجاية وتيزي وزو المجاورتين، مساء يوم الجمعة ‏الماضي. ‏

كانت الحماية المدنية الجزائرية، أعلنت يوم أمس السبت، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن حرائق الغابات في ولايتي ولاية تيزي وزو وبجاية، تم إخمادها نهائيها، موضحة أن حريقين نشبا في غابة قرية إيفداسن ببلدية ايت شافع، وآخر في غابة تيزي يمان بلدية ايت خليلي.

يذكر أن الحرائق، اندلعت، أول أمس الجمعة،، وشارك في مواجهة هذه الحرائق، فرق للتدخل من ولايات سطيف، و برج بوعريريج، والبويرة المجاورة، وكذلك من العاصمة، كما تدخلت مروحيات الإسعاف الجوي أيضا بحسب الحماية المدنية التي لم تشر إلى سقوط ضحايا.

ويأتي هذا الزلزال، بعد أيام قليلة من كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية، يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر، وبلغت شدته 7 درجات، تلاه هزة أرضية ثانية.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن الزلزال وقع على عمق 18.5 كلم ومركزه جبال الأطلس، بينما قال المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب إن الزلزال الأعنف الذي تتعرض له البلاد منذ نحو قرن من الزمان.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011