رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الخاص امتى؟

إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الخاص امتى؟

يهتم العديد من الموظفين بمعرفة موعد إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الخاص، الذي يعتبر من أهم المناسبات المرتقبة، وذلك لأكثر من سبب على رأسهم الاستمتاع بالعطلة التي تمنحها المملكة العربية السعودية لموظفيها، فضلًا عن الاستفادة من العروض المقدمة بمناسبة اليوم الوطني بجميع المحال المختلفة، وغيرها من الحفلات المنظمة للترويح عن المواطنين والاحتنفال بتلك الذكرى المميزة.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد إجازة اليوم الوطني السعودي امتى ليستعد لها جميع الموظفين في هذا القطاع.

امتى إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 2023؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية، أن إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص والغير ربحي تبدأ يوم السبت الموافق 23 سبتمبر، لافتة إلى أن العطلة ستكون وفقًا لما ورد في المادة رقم 24 من اللائحة التنفيدية الخاصة بنظام العمل السعودي.

ونوهت الوزارة، أن على كل صاحب عمل التقيد باالفقرة الثانية بما ورد في هذه المادة بالنسبة للعطلة المقبلة وهي اليوم الوطني السعودي.

​​​​​​​

مدة إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص 2023

تمتد العطلة التي من المقرر منحها لموظفي القطاع الخاص إلى 3 أيام متتالية، حيث تتضمن أيام العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت، وترحيل الإجازة قانونيًا إلى الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023، لتصبح الإجازة 3 أيام متتالية.

ومن المقرر، أن يتم استئناف العمل من جديد بالقطاع الخاص يوم الأثنين الموافق 25 سبتمبر بشكل طبيعي في المواعيد المحددة لكل كيان.

يجدر الإشارة إلى أن جميع المواطنين يستمتعون بعطلة اليوم الوطني السعودي من خلال العديد من الاحتفالات والفعاليات التي تقام في جميع أنحاء المملكة، منها عروض الألعاب النارية، والحفلات الموسيقية وغيرها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.