رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا إجازة رسمية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص والبنوك ؟.. اعرف القرار الأخير

هل غدًا إجازة رسمية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص والبنوك ؟.. اعرف القرار الأخير

يهتم العديد من موظفي وعمال القطاعين العام والخاص وكذلك المواطنين العاديين بالتعرف على مواعيد الإجازات الرسمية الممنوحة لهم، وفي هذا الإطار يتساءل العديد منهم هل غدًا إجازة رسمية للمصالح الحكومية والقطاع الخاص والبنوك ؟.

ويتولى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة تحديد مواعيد الإجازات للعاملين في القطاعات الحكومية المختلفة، بينما تتولى الوزارات المعنية مهمة تنظيم منح الموظفين والعمال في القطاعين العام والخاص للإجازات المقررة.

هل بكرة إجازة؟

الإجابة لا.. غدا الخميس الموافق 20 سبتمبر 2023، يعتبر يوم عمل رسمي عادي في كافة القطاعات الحكومية بالوزارات والهيئات الرسمية والمصالح الحكومية وشركات قطاع الأعمال وشركات القطاع العام، وكذلك في البنوك العامة والخاصة العاملة في السوق المصرفي المصري، كما يعتبر يوم عمل عادي للقطاع الخاص وغير الربحي.

مع العلم أنه تم نشر قرار في الجريدة الرسمية صادر عن، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، ينص على اعتبار يم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ومن الجدير بالذكر أن الإجازات التي يحصل عليها العاملين والموظفين في الحكومة والقطاع الخاص والبنوك، تتنوع ما بين أعياد دينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد وكذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

هذا إلى جانب الأعياد الوطنية والقومي مثل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، وكذلك عيد تحرير سيناء وعيد الشرطة، بالإضافة إلى الأعياد الشعبية مثل عيد الربيع أو عيد شم النسيم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية