رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الخاص.. صورة البيان الرسمي

موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الخاص.. صورة البيان الرسمي

أصدرت وزارة العمل المصرية، قبل قليل، بيانًا رسميًا أعلنت من خلاله موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الخاص وجميع العاملين به.

موعد إجازة المولد النبوي 2023

وأعلن حسن شحاتة، وزير العمل، موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الخاص، في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3491، والتي تُمنح بأجر كامل للعاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام، قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وأوضح البيان أن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 سيكون يوم الخميس 28 سبتمبر الجاري للعاملين في القطاع الخاص.

وتأتي إجازة المولد النبوي والمقرر لها يوم الخميس القادم بدلاً من يوم الأربعاء 27 سبتمبر الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجريًا وفقًا لما ستنتهي إليه الرؤية الشرعية، والمتزامن مع ميلاد النبي- صلى الله عليه وسلم- وذلك بعد ترحيلها ليوم واحد إعمالاً بقرار رئيس الوزراء لتوحيد مواعيد العطلات الرسمية لجميع العاملين في مختلف قطاعات الدولة.

وأكد وزير العمل أن إجازة المولد النبوي ستكون مدفوعة الأجر بأجر كامل للعاملين من المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003، ويمكن لصاحب العمل، إذا ما اقتضت الضرورة ذلك، تشغيل العامل في هذا اليوم مع دفع أجره كاملاً ومثلي أجره اليومي.

إجازة المولد النبوي 

وأكد البيان أن الوزارة أصدرت كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات بتوقيع من خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وحنان أحمد علي، مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة، لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ، ومتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي في مواقع العمل والإنتاج بالشركات والمنشآت.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية