رئيس التحرير أحمد متولي
 المولد النبوي يوم كام ميلادي وهجري؟

المولد النبوي يوم كام ميلادي وهجري؟

عادة ما تشغل الإجازات تفكير جميع الموظفين والعاملين في القطاعات المختلفة، لذا يرغب العديد في معرفة المولد النبوي يوم كام، والذي على أساسه يتحدد ميعاد العطلة التي تمنحها الدولة للموظفين.

يعتبر المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية التي يحتفل بها جميع المسلمين بطرق مختلفة، على رأسها الذكر وشراء الحلوى التي تظهر في المولد بالمحال المختلفة لإدخال الفرح على قلوب الأطفال والكبار.

المولد النبوي 2023 شهر كام؟

تحتفل جميع الدول العربية المسلمة بالمولد النبوي الشريف في يوم ربيع أول في التقويم الهجري، وهو الذي يوافق شهر سبتمبر، وقبل ذلك التاريخ تجد جميع المحال استعدت لاستقبال تلك المناسبة الخاصة.

تفترش المحال المختلفة حلوى المولد النبوي الشريف، وتعلق العرائس التي تعبر عن اقتراب ذكرى المولد، لاستقطاب أكبر عدد من المواطنين لشراء الحلوى في ذلك الموسم المميز.

باتت الحلوى وعرائس المولد من أهم مراسم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث تهتم جميع الأسر المصرية بإقتناء الحلوى في ذلك الموعد.

​​​​​​​

المولد النبوي يوافق يوم كام؟

يأتي المولد النبوي يوم 13 من ربيع الأول في التقويم الهجري، وهو الذي يوافق يوم الأربعاء 27 من شهر سبتمبر، وهي المناسبة الأهم لدى جميع المسلمين.

تبدأ الخطب والاستعدادت لذكرى المولد النبوي الشريف مع بداية شهر ربيع الأول، وهو الشهر الذي ولد فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.