رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم في السعودية الأحد 24 سبتمبر 2023

هل البنوك تعمل اليوم في السعودية الأحد 24 سبتمبر 2023

 يحصل العاملون في المؤسسات البنكية على عطلات رسمية مثلهم في ذلك مثل بقية الموظفين والعاملين في مختلف القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية في المملكة، وبالتزامن مع مناسبة اليوم الوطني يتساءل العديد من المواطنين هل البنوك تعمل اليوم في السعودية الأحد 24 سبتمبر 2023.

وتخضع البنوك في المملكة إلى تعليمات البنك المركزي السعودي، والذي يتولى مهمة تحديد مواعيد إجازات البنوك بالتزامن مع المناسبات الرسمية والوطنية المختلفة.

و تعتبر إجازة اليوم الوطني للبنوك من الإجازات المعتمدة رسمية من جانب البنك المركزي السعودي، وهي عطلة مدفوعة الأجر بشكل كامل، وتنطبق هذه القرارات على مختلف البنوك العاملة في القطاع المصرفي المحلي بالمملكة، سواء كانت بنوك عمة أو خاصة أو عربية أو أجنبية.

ونظرًا لأهمية البنوك بالنسبة للعديد من المواطنين في المملكة، يبحث العديد عن مواعيد الإجازات الرسمية ومتى تعود البنوك للعمل مرة أخرى، من أجل الحصول على الخدمات المصرفية المختلفة من خلالها.

وبالرغم من حصول العاملين في البنوك على إجازات رسمية مدفوعة الأجر إلا أنها تستمر في تقديم خدماتها الإلكترونية عن بعد عبر الإنترنت، وكذلك خدمات ماكينات الصراف الآلي.

هل البنوك إجازة اليوم في السعودية؟

نعم.. يحصل العاملون في البنوك على إجازة رسمية اليوم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة والتسعين لليوم الوطني السعودي 2023، وذلك بناء على تعليمات البنك المركزي السعودي بشأن إجازة اليوم الوطني للبنوك 2023.

وكان البنك المركزي السعودي أصدر تعليماته بشأن إجازة اليوم الوطني للبنوك 2023، حيث تقرر أن تبدأ اعتبارًا من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر، ليعود العاملون والموظفون بالبنوك للعمل في دوامهم المعتاد اعتبارًا من صباح يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية