إجازة اليوم الوطني للبنوك 2023 كم يوم ومتى تنتهي

إجازة اليوم الوطني للبنوك 2023 كم يوم ومتى تنتهي

تعتبر البنوك من أكثر المؤسسات التي يهتم المواطنين في المملكة بالتعرف على مواعيد الدوام الخاص بها والإجازات التي يحصل عليها العاملين بها، وهو ما يدفع العديد من المواطنين للتساؤل إجازة اليوم الوطني للبنوك 2023 كم يوم ومتى تنتهي.

ويعد اليوم الوطني من أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل بها أبناء المملكة في مختلف المناطق، ويحصل فيها الموظفين على إجازات رسمية مدفوعة الأجر، وهو ما يدفع العديد منهم للتساؤل كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٥؟.

واعتمدت الدولة السعودية اليوم الوطني كإجازة رسمية لأول مرة في العامة 2005، حيث صدر أمر ملكي من جانب الملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والذي صدق على مرسوم باعتبار هذه المناسبة عطلة بداية من الذكرى الـ 75 من الاحتفال به.

متى تنتهي إجازة اليوم الوطني للبنوك 2023؟

يتولى البنك المركزي السعودي مهمة تحديد مواعيد إجازات البنوك بالتزامن مع المناسبات الرسمية والوطنية المختلفة، ويأتي من بين هذه المناسبات إجازة اليوم الوطني للبنوك 2023.

ويشار إلى أن البنك المركزي السعودي كان أصدر تعليماته بخصوص إجازة اليوم الوطني للبنوك 2023، حيث تقرر أن تبدأ اعتبارًا من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر، ليحصل العاملون في البنوك على إجازة خلال يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر والسبت الموافق 23 سبتمبر والأحد الموافق 25 سبتمبر.

وبالتالي فمن المقرر أن تنتهي إجازة اليوم الوطني المقررة للبنوك 2023، بحلول مساء يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر، على أن يعود العاملون والموظفون بالبنوك للعمل في دوامهم المعتاد اعتبارًا من صباح يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر 2023.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية