رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الموجة الحارة.. هل مستمرة في أكتوبر؟

موعد انتهاء الموجة الحارة.. هل مستمرة في أكتوبر؟

شغل موعد انتهاء الموجة الحارة تفكير العديد من المواطنين، وذلك بعدما قست درجات الحرارة عليهم في العديد من المناطق المختلفة على مدار الأيام السابقة.

كانت قد ارتفعت درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة على جميع أنحاء الجمهورية، الأمر الذي تسبب في إزعاج العديد من المواطنين وخاصة أن شهر سبتمبر شارف على نهايته.

ميعاد انكسار الموجة الحارة 2023

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في القاهرة الكبرى والمحافظات المختلفة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة اليوم تشهد ارتفاعًا طفيفًا بجميع المحافظات.

وأشارت غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يامصر المذاع على القناة الأولى، إلى أن طقس اليوم حار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، ومع غياب الشمس ودخول فترات الليل بكون الطقس معتدلًا.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة التي سيطرت على البلاد مستمرة حتى نهاية الأسبوع، حيث يشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وتبدأ في الاعتدال بداية من شهر أكتوبر.

حالة الطقس خلال أسبوع

لفتت الدكتورة منار غانم، إلى أن الاجواء تشهد ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتكون كثيفة هذه الأيام وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، كما أنه هناك عدم استقرار في حركة الملاحة البحرية.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.