رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد رجوع التوقيت الشتوي 2023 وتأخير الساعة 60 دقيقة

موعد رجوع التوقيت الشتوي 2023 وتأخير الساعة 60 دقيقة

ينتظر محبو الشتاء موعد رجوع التوقيت الشتوي 2023 وتأخير الساعة 60 دقيقة، حيث يتم العمل في الوقت الحالي بالتوقيت الصيفي بحسب توجيهات مجلس الوزراء.

ويشار إلى أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كان قرر بدء تطبيق التوقيت الصيفي، خلال اجتماعه الأسبوعي الذي عُقد في شهر مارس الماضي 2023.

وقرر مجلس الوزراء بدء العمل في تطبيق نظام التوقيت الصيفي اعتبارًا من شهر أبريل 2023، وذلك تماشياً مع ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وأفاد مجلس الوزراء  أن قراره القاضي بعودة العمل بالتوقيت الصيفي، يأتي في إطار سعي الحكومة من أجل ترشيد استغلال الطاقة، وبناء على قرار مجلس الوزراء تقرر تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة، لتكون هذه هي الساعة القانونية في عموم محافظات مصر بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023.

ما هو موعد رجوع التوقيت الشتوي 2023؟

وحدد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي موعد رجوع التوقيت الشتوي 2023، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف، بحيث ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي بحلول يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2023.

وبناء على تعليمات مجلس الوزراء المصري، من المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي وتأخير الساعة بواقع 60 دقيقة كاملة، بداية من يوم الجمعة 28 أكتوبر، وتكون هذه هي الساعة القانونية في مختلفة محافظات مصر.

 ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي على مدار 180 يوم هي مدة فصلي الخريف والشتاء القادمين، بحيث تبلغ مدة كل فصل ثلاثة أشهر ومجموع الفصلين 6 أشهر كاملة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية