رئيس التحرير أحمد متولي
 متى ينتهي التوقيت الصيفي؟ في هذا الموعد

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟ في هذا الموعد

 متى ينتهي التوقيت الشتوي؟.. سؤال يطرحه العديد من محبي فصل الشتاء ونظام توقيت الساعة به، حيث يتم تغيير الساعة في التوقيت المطبق على مدار فصل الشتاء بخلاف مواعيدها في فصل الصيف.

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرر يوم الأربعاء 1 مارس 2023، بدء العمل بالتوقيت الصيفي على مستوى محافظات مصر.

وبدأ تطبيق التوقيت الصيفي اعتبارًا من آخر يوم جمعة في شهر أبريل، حيث أصبحت الساعة مُقدمة بمقدار ستين دقيقة وستكون هذه هي الساعة القانونية على مستوى جمهورية مصر العربية.

ويشار إلى أن تطبيق التوقيت الصيفي، جاء في إطار ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعي الحكومة لترشيد استغلال الطاقة، حيث يعمل هذا القرار على ترشيد معدلات استهلاك الطاقة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

موعد نهاية التوقيت الصيفي

فور انتهاء التوقيت الصيفي سيتم تأخير الساعة بقيمة 60 دقيقة، مع العلم أن التوقيت الصيفي سيظل مستمراً حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، بحسب تعليمات مجلس الوزراء المصري.

وبذلك فإن التوقيت الصيفي ينتهي بحلول يوم السبت الموافق 27 أكتوبر 2023، ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارًا من مساء الجمعة 28 أكتوبر.

ويمكن ضبط الساعة على التوقيت الشتوي بتأخير كاملة على الساعة المتاحة حالياً، فإذا كان التوقيت لديك الأن هو الساعة الرابعة عصراً يمكنك اعتباراً يوم الجمعة 28 أكتوبر2023 إلى الساعة الثالثة عصراً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية