رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التوقيت الشتوي.. بداية الشتاء في مصر ونهاية الصيف

موعد التوقيت الشتوي.. بداية الشتاء في مصر ونهاية الصيف

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء موعد التوقيت الشتوي في مصر، والذي عنده سينتهي الصيف وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا وتقل معه معدلات الرطوبة.

موعد التوقيت الشتوي

ويبدأ موعد التوقيت الشتوي بعد انقضاء فترة 6 أشهر من العمل بالتوقيت الصيفي، والذي اعتمدته مصر بعد انقطاع دام لعدة سنوات، استهدفت منه الحكومة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربية، حيث تقدم الساعة لمدة 60 دقيقة صيفًا ويتم تأخيرها لنفس المدة شتاءً.

وبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023 ويستمر لمدة ستة أشهر، على أن يكون يوم الجمعة 26 أكتوبر القادم هو ميعاد التوقيت الشتوي 2024.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حينما أعلن بدء العمل بالتوقيت الصيفي، أوضح أن موعد بدء التوقيت الشتوي سيكون في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، وهو ما سيصادف يوم 26 من الشهر.

وأوضحت الحكومة أن العمل بالتوقيت الشتوي سيستمر لـ 6 أشهر يتم خلالها ضبط الساعة في 12 منتصف الليل بتقديمها 60 دقيقة لتكون 1 صباحًا، وينتهي العمل به في الجمعة الأخيرة من أبريل 2024، وهكذا.

الفرق بين التوقيت الصيفي والشتوي

ويكمن الفرق بين التوقيت الصيفي والشتوي في تقديم الساعة في الصيف وتأخيرها في الشتاء، وهو ما سيزيد ساعات العمل في الأول عن الثاني، وبالتالي عن إطالة ساعات النهار يقل استهلاك الكهرباء نهارًا، فيما يتم الاستعانة بالطاقة الكهربية ليلاً أكثر من النهار.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية