رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب ارتفاع سعر السكر وكم سعر الكيلو اليوم؟

سبب ارتفاع سعر السكر وكم سعر الكيلو اليوم؟

استنكر جميع المواطنين سعر السكر بعد الزيادة الأخيرة، االأمر الذي بات من الأمور الضاغطة على العديد من الفئات الأكثر احتياجًا، فما سبب ارتفاع سعر السكر وكم سعر الكيلو اليوم؟.

قفز سعر السكر بصورة ملحوظة في الفترة الأخيرة ليثير غضب المواطن المصري، حيث كانت تلك هي الزيادة الثانية في شهر سبتمبر 2023.

لماذا ارتفع سعر السكر؟

أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، سبب زيادة سعر السكر، لافتًا إلى أن ذلك جاء تبعًا للتذبذبات العالمية التي لحقت به.

وأشار عشماوي، إلى أن البورصة العالمية للسكر ارتفعت بصورة كبيرة وهو الأمر الذي أثر على سعره، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاض في أسعار السكر بالنسبة للمستهلك النهائي.

ونوه مساعد أول وزير التموين، أن هناك مواسم لارتفاع أسعار السلع الأساسية مثل المولد النبوي الشريف الذي تستهلك فيه المصانع كميات هائلة من السكر، ومن المتوقع أن تنخفض بعدها وذلك لعدوم وجود أي مشكلة كدولة، حيث يوجد احتياطي يكفي حتى شهر إبريل المقبل.

​​​​​​​

​​​​​​​

كم سعر السكر اليوم؟

تباينت أسعار السكر في المناطق المختلفة بمنافذ القطاع الخاص حيث تراوح سعره بين 34 حتى 35 جنيهًا للسكر المعبأ، إلا أن سعره في المنافذ التموينية لايزال 12.16 جنيه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.