رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف الجامعة العمالية 2023 2024 لجميع الشعب

مصاريف الجامعة العمالية 2023 2024 لجميع الشعب

تعتبر الجامعات العمالية واحدة من أهم المؤسسات التعليمية التي يهتم الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادات الثانوية الفنية في مختلف شرائحها بالالتحاق بها، وهو ما يدفع العديد من هؤلاء الطلاب للبحث عن مصاريف الجامعة العمالية 2023 2024 لجميع الشعب.

وتفتح الجامعات العمالية المنتشرة في محافظات مصر أبوابها مع بداية كل عام جامعي جديد، لاستقبال الطلاب الحاصلين على شهادات دبلوم تجارة ودبلوم صناعة ودبلوم تجارة وكذلك الحاصلين على دبلوم سياحة وفنادق.

مصروفات الجامعة العمالية 2023 2024 لجميع الشعب

وتتمثل قائمة مصاريف الجامعة العمالية 2023 2024 لجميع الشعب، في التالي:

  • مصاريف الجامعة العمالية 2023 2024 شعبة التنمية التكنولوجية: ٤٢٨٥ جنيه.

  • مصاريف الجامعة العمالية 2023 2024 شعبة العلاقة الصناعية: ٤٤٢٥ جنيه.

وتتراوح الدراسة في الجامعة العمالية من عاملين إلى أربعة أعوام، وذلك بحسب قدرات كل طالب ورغبته في استكمال الدراسة والتقدير الذي تحصل عليه في نهاية العام الجامعي، وينقس كل عام دراسي إلى ترمين، ويخوض الطلاب في نهاية كل ترم امتحان فصلي.

ويدرس الطلاب المقبولين في الجامعة العمالية خلال سنوات الدراسة على مرحلتين، حيث تتمثل المرحلة الأولى في عاملين فقط ويحصل الطالب في نهايتها على شهادة الدبلومة الفنية وهي درجة مؤهل أعلى من المتوسط.

وفي حالة حصول الطالب على تقدير جيد جداً يمكنه استكمال الدراسة لمدة عامين آخرين، ويحصل الطالب الذي أتم الدراسة لمدة أربعة أعوام في الجامعة العمالية على درجة البكالوريوس في التخصص الذي اختار الدراسة فيه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية