رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم الأربعاء 27 سبتمبر... قرار البنك المركزي

هل البنوك تعمل اليوم الأربعاء 27 سبتمبر... قرار البنك المركزي

تعتبر البنوك من أكثر المؤسسات الخدمية التي يهتم العديد من المواطنين في البحث عن موقف العاملين فيها من الإجازات الرسمية، وهو ما يدفهم للتساؤل هل البنوك تعمل اليوم الأربعاء 27 سبتمبر، من أجل التعرف على قرار البنك المركزي في هذا الشأن.

ويتولى البنك المركزي المصري مهمة تنظيم وتحديد إجازات البنوك التي تعمل في السوق المصرف المحلي، سواء كانت بنوك قومية أو خاصة أو عربية أو أجنبية.

ويحصل العاملون في البنوك على إجازات بالتزامن مع المناسبات المختلفة، والتي يأتي في مقدمتها الأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، وكذلك ذكرى المولد النبوي الشريف، وعيد الميلاد وعيد رأس السنة.

هذا إلى جانب الأعياد القومية مثل ذكرى انتصار حرب السادس من اكتوبر، وعيد تحرير سيناء وعيد الشرطة، والأعياد الأخرى مثل عيد الربيع أو عيد شم النسيم.

وتُغلق البنوك أبوابها بالتزامن مع الاحتفال بهذه المناسبات المختلفة، وذلك بناء على تعليمات وقرارات رسمية صادرة عن البنك المركزي المصري، حيث تعتبر هذه الإجازات عطلة رسمية مدفوعة الأجر.

هل البنوك إجازة اليوم الأربعاء 27 سبتمبر؟

لا يعتبر اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 يوم عمل عادي داخل مختلف البنوك المصرية سواء كانت بنوك قومية أو خاصة أو عربية أو أجنبية، حيث لم تصدر أية تعليمات من جانب البنك المركزي المصري تنص على هذا الأمر.

ويتزامن مع ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والذي تقرره الحكومة المصرية كإجازة رسمية وتمنح كافة العاملين في الهيئات والوزارات الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال إجازات رسمية مدفوعة الأجر.

إلا أن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كان قرر ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف، من يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر إلى يوم الخميس الموفق 28 سبتمبر، وينطبق هذا القرار على العاملين في البنوك.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية