رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة

جامعة القاهرة


صور حادث جامعة القاهرة.. موظف يقتل زميلته رميا بالرصاص

حصل موقع «شبابيك» على أول صورة لمسرح جريمة قتل موظف داخل مبنى رعاية الشباب التابع لكلية الآثار جامعة القاهرة، لزميلته داخل الحرم الجامعي، صباح الأربعاء 27 سبتمبر 2023.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من قسم شرطة الجيزة، اليوم 27 سبتمبر 202، يفيد ببلاغ من إدارة جامعة القاهرة، بقيام موظف بالجامعة بدخول مبني رعاية الشباب التابع لكلية الآثار، وإطلاق أعيرة نارية على إحدي الموظفات أدت لوفاتها وفر هاربا، وتولت النيابة التحقيق.

 

وأطلق الجاني، النار على زميلته، التي لقيت حتفها على التو، وفر الجاني هاربًا، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم ومعرفة ملابسات الحادث، وفحص كاميرات المراقبة لتحديد مكان هروب المتهم.

وأمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط المكان داخل مبني كلية الآثار بجامعة القاهرة، حيث التقطت كاميرات المراقبة صورًا للأحداث حتى لحظة هروب المتهم من مبنى رعاية الشباب بالكلية.

وطلبت النيابة من أجهزة الأمن سرعة ضبط وإحضار المتهم، للمثول إلى العدالة.

سبب قتل الموظف لزميلته

ورجحت مصادر في جامعة القاهرة أن الدافع وراء الجريمة هو خلافات عاطفية بين المتهم والمجني عليها، حيث كانت تربطهما علاقة خطوبة، مشيرة إلى أن المتهم حاول الانتقام منه المجني عليها بهذه الطريقة.

وتعمل جهات التحقيق في الوقت الحالي على رفع كافة المعلومات الخاصة بالحادث وتفريغ كاميرات المراقبة للكشف عن كافة المعلومات التي تتعلق به والدافع الحقيقي وراء ارتكاب الجريمة.