رئيس التحرير أحمد متولي
 سكر

سكر


أسعار السكر اليوم.. رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف موعد انتهاء الأزمة (فيديو)

قال رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، هشام الدجوي، إن سعر كيلو السكر، الآن يباع بـ 3 أسعار مختلفة، مضيفًا، أن الأول مرتبط بالسعر الاسترشادي الذي تضعه وزارة التموين وهو بـ12.60 جنيه.

وأضاف هشام الدجوي، خلال تصريات متلفزة لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يذاع عبر فضائية «MBC مصر»، ويقدمه الإعلامي شريف عامر: «السعر الثاني لكيلو السكر يبلغ 20 جنيها، وهي الأنواع المتوفرة في المجمعات الاستهلاكية، ومعارض أهلا مدارس».

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية : «السكر في المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا مدارس بـ 20 جنيهًا، بينما وصل في السوق الحر إلى 40 جنيهًا».

وأوضح أن مصر تنتج 90% من احتياجاتها من السكر وتستور الـ10% المتبقية من الخارج، منوهًا أن سعر خام السكر ارتفع خلال الفترة الماضية.

وأردف هشام الدجوي: «القطاع الخاص لا يتحمل دعم المنتج الخاص به، ولكن الحكومة تدعم منتجها واستطاعت توفير السكر للتموين والمجمعات والمعارض التي أقيمت على مستوى الجمهورية».

وأختتم رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، هشام الدجوي، حديثه بأن سعر السكر لا بد وأن ينخفض خلال الفترة المقبلة، مع انقضاء فترة المولد النبوي، معربا عن أمنياته في عودته مرة أخرى إلى سعر 25 جنيها.