رئيس التحرير أحمد متولي
 إذاعة مدرسية عن يوم المعلم جاهزة للطباعة كاملة بالفقرات

إذاعة مدرسية عن يوم المعلم جاهزة للطباعة كاملة بالفقرات

 يرغب العديد من طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة في التعبير عن احترامهم وتقديرهم للمعلمين، لذا يهتم العديد منهم بالحصول على إذاعة مدرسية عن يوم المعلم جاهزة للطباعة كاملة بالفقرات.

إذاعة مدرسية عن يوم المعلم

تشتمل إذاعة مدرسية عن يوم المعلم على العديد من الفقرات المختلفة، بداية من المقدمة مروراً بالكلمة التي تحتوي على آيات القرآن، ثم حديث نبوي شريف، وكذلك أبيات شعر عن المعلم، بالإضافة إلى فقرة هل تعلم، وكذلك فقرة الحكمة، وأخيرًا ختام الإذاعة المدرسية.

ونستعرض في التالي إذاعة مدرسية عن يوم المعلم جاهزة للطباعة كاملة بالفقرات الكاملة، والتي تتمثل في التالي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المعلم

تعلم العلم واقرأ تحز فخار النبوة..فالله قال ليحيى خذ الكتاب بقوة.. بهذه الكلمات نستهل إذاعتنا المدرسية بمناسبة يوم المعلم، ونود أن نحيي كل المعلمين في شتى بقاع الأرض بهذه المناسبة الجميلة، وخير ما نهديهم آيات من الكتاب الحكيم، حيث قال تعالى :«يَرْفَعْ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ»، صدق الله العظيم.

كلمة إذاعة مدرسية عن يوم المعلم

والآن مع فقرة الكلمة عن يوم المعلم، يقدمه الطالب/ .............. فليتفضل الآن:

«اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ».. سبحانه وتعالى جعل من صفاته أنه علم بالقلم وأنه علم الإنسان ما لم يعلم.. وهو ما يؤكد على الوظيفة الجليلة التي يقوم بها المعلمين في الأرض من نشر العلم، وليس هناك تأكيد على أهمية العلم والعلم أكثر من قوله تعالى:« إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ»، صدق الله العظيم.

وفي حديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أكد فيه على أهمية العلم والعلم، حيث قال : «من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا ، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا ، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ».

ودعونا نقتبس آيات من أفضل أبيات الشعر التي كُتبت في المعلم، للشاعر أحمد شوقي، والذي قال :«قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا..كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا..أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي..يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا..سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ..عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى..أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ..وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا».

هل تعلم إذاعة مدرسية عن يوم المعلم

والآن مع فقرة هل تعلم عن يوم المعلم، يقدمها الطالب/ .............. فليتفضل الآن:

  • هل تعلم أن العالم يحتفل بيوم المعلم في الخامس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

  • هل تعلم أن يوم المعلم بدأ الاحتفال به في عام 1994.

  • هل تعلم أن السبب في الاحتفال بيوم العلم هو التوقيع على  توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين في عام 1966.

حكمة إذاعة مدرسية عن يوم المعلم

والآن مع فقرة الحكمة عن يوم المعلم، يقدمها الطالب/ .............. فليتفضل الآن:

  • لا تقام الأمم إلى على أكتاف العلماء.

  • تقدم الحضارات يقاس بعدد المعلمين الأكفاء.

  • العلماء هم ورثة الأنبياء .

  • الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً إنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر.

ختام إذاعة مدرسية عن يوم المعلم

وفي الختام لا نجد أفضل من كلمات الله عز وجل، حيث فضل من يعلم على الذي لا يعلم، بقوله تعالى :«قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ»، صدق الله العظيم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية