مقدمة عن اليوم الوطني 93 للإذاعة المدرسية والاحتفالات

مقدمة عن اليوم الوطني 93 للإذاعة المدرسية والاحتفالات

يحرص العديد من طلاب المراحل التعليمية المختلفة وكذلك العاملين والموظفين في المؤسسات والهيئات ومواطني المملكة بمختلف شرائحهم العمرية والمجتمعية على الاحتفال بالمناسبات الرسمية على طريقتهم الخاصة، ومن بين هذه الطرق إلقاء مقدمة عن اليوم الوطني 93 مختصرة ومعبرة.

وتسود أجواء من البهجة والسرور في مختلف أماكن المملكة بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين، حيث يعبر المواطنين عن سعادتهم وفخرهم بالانتماء إلى الوطن السعودي وتحت راية واحدة لدولة موحدة.

نموذج مقدمة عن اليوم الوطني 93

ويحتاج العديد من المواطنين الكبار منهم والصغار للحصول على نموذج مقدمة عن اليوم الوطني 93، من أجل ألقائها في المناسبات المختلفة، التي يأتي من بينها الإذاعة المدرسية، وهي تتمثل في التالي:

مقدمة عن اليوم الوطني 93

دعونا نفتخر في هذا اليوم بوطننا السعودي الذي يتوحد تحت راية واحدة تحمل شهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله، هذه الراية التي دفع من أجلها الآباء والأجداد أرواحهم، حتى ينعم أبنائهم اليوم بالأمن والأمان والوحدة والإخاء.

ما نحتفل به اليوم هو ثمرة كفاح الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، رحمه الله، لتوحيد بلادنا تحت اسم المملكة العربية السعودية، رافعة راية واحدة شعارها «لا إله إلا الله، محمد رسول الله».

هذا الإنجاز لم يتحقق بين يوم وليلة بل نتيجة لجهاد دام على مدار اثنين وثلاثين عامًا، حمل فيها الملك المؤسس راية التوحيد، من أجل وضع قواعد الوحدة للمملكة العربية السعودية للحفاظ على إرث أسلافه من آل سعود.

نحن اليوم نقف فخورين بمرور ثلاثة وتسعين عامًا الإعلان التاريخي للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، لتوحيد المملكة العربية السعودي في العام 1932م.

لنحتفل سوية بذكرى هذا اليوم الجليل رافعين أعلام مملكتنا الحبيبة التي تنعم بالأمن والأمان والنمو والتطور تحت راية قيادتها الرشيد، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله، وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية