رئيس التحرير أحمد متولي
 كتائب القسام تتوعد بزلزلة إسرائيل.. طوفان الأقصى لم ينته

كتائب القسام تتوعد بزلزلة إسرائيل.. طوفان الأقصى لم ينته

أعلنت كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة المقاومة الفلسطينية حماس استمرار العملية العسكرية التي بدأت ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، تحت مسمى طوفان الأقصى.

آخر أخبار حركة حماس

صرح الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبدة،  قائلا: «أم وقد قام الاحتلال بقصف برج فلسطين وسط مدينة غرة، فعلى تل أبيب أن تقف على رجل واحدة وتنتظر ردنا المزلزل».

وقال «أبو عبيدة»: «نبشر أسرانا وأبناء شعبنا أن في قبضة كتائب القسام عشرات الأسرى من الضباط والجنود وقد تم تأمينهم في أماكن آمنة في أنفاق المقاومة».

يشار أنه في السادسة والنصف من صباح اليوم السبت، أطلقت المقاومة الفلسطينية قذائف من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، فيما تحركت مجموعات كبيرة من المقاتلين على الأرض، باتجاه المستوطنات القائمة في الغلاف الحدودي لقطاع غزت.

ونفذت مجموعة من القوات إنزالا جويا في مناطق عسكرية إسرائيلية تم القضاء على العناصر الموجودة بها وإحداث ضرار كبيرة في العتاد العسكري.

وأسفرت العمليات عن أسر العشرات من الجنود في جيش الاحتلال واصطحابهم إلى داخل أراضي غزة، في عملية غير مسبوقة في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأقر الجيش الإسرائيلي بتعرض الأراضي المحتلة لحوالي 2200 صاروخ أطلق من قطاع غزة، بالإضافة الى عدد من عمليات التسلل داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 40 إسرائيليا قتلوا في عمليات توغل مباغتة نفذتها حركة حماس الإسلامية منذ صباح اليوم، فيما أصيب 750 بجروح متفاوتة.

​​​​​​​​​​​​​​

من جهتها، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عن استشهاد 198 فلسطينيا وإصابة 610 بإصابات مختلفة حتى الآن.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011