رئيس التحرير أحمد متولي
 7 أكتوبر فلسطين 2023 تاريخ ملحمي لطوفان الأقصى

7 أكتوبر فلسطين 2023 تاريخ ملحمي لطوفان الأقصى

حققت فلسطين انتصارًا عظيمًا على العدو الصهيوني، حيث تم إطلاق أكثر من 5000 صاروخ من قطاع غزة بشكل مفاجئ يوم 7 أكتوبر 2023، بداية من الساعة 6:20 صباحًا والتي دامت مستمر تجاه فلسطين المحتلة.

عرف يوم 7 أكتوبر 2023 بأهم ملحمة في فلسطين باسم طوفان الأقصى، حيث انقضت المقاومة الفلسطينية بإقتحام بري وجوي تجاه غلاف غزة.

أحداث 7 أكتوبر في فلسطين 2023

يرمق العالم ما يحدث في فلسطين باهتمام منذ بداية اليوم دون تصديق، حيث تمكن شباب المقاومة الفلسطينية من احتلال 3 مدن إسرائيلية، وهي فلسطينية الأصل محتلة منذ عام 1948.

أعلنت حركة حماس، عن عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل، ردًا على عمليات الاقتحام المتواصلة لمدن الضفة واستمرار الحصار على غزة.

مضت ساعة ثم أخرى وتزايدت حجم انتصارات فلسطين في نضالهما، وراح ضوء النهار يتراجع وروح المقاومة تعلو مع زيادة عدد القتلى الإسرائيليين.

​​​​​​​​​​​​​​

طوفان الأقصى

استولت مجموعة من كتائب القسام على عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية، وأسروا عدد من الجنود الصهاينة، وخرجت العديد من المسيرات لمساندة المقاومة الإسرائيلية وبدأت الاحتفالات لاقتحام المسلحين الفلسطينيين للمدن المحتلفة.

واستمرت المقاومة الفلسطينية في إطلاق دفعات صاروخية جديدة تجاه مواقع ومدن إسرائيلية من بينها عسقلان، وتصاعدت الأحداث باقتحام عدد من القواعد العسكرية على رأسها مقر قيادة فرقة غزة الإسرائيلية.

واحتفل العديد من المواطينين في مصر بتاريخ 7 أكتوبر، مشيرين إلى أنه شهر الانتصارات العظيمة ضد العدو الصهيوني.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.