رئيس التحرير أحمد متولي
 هل قطع النت حقيقي بسبب العاصفة الشمسية؟ ناسا توضح التفاصيل

هل قطع النت حقيقي بسبب العاصفة الشمسية؟ ناسا توضح التفاصيل

هل قطع النت حقيقي؟.. سؤال يطرحه العديد ممن تابعوا الأنباء التي تزعم تعرض الكرة الأرضية لعاصفة شمسية، وهو ما استدعى صدور بيان رسمي عن وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء للرد على هذه الأنباء.

وكانت البداية مع صدور تحذيرات من جانب وكالة ناسا لأبحاث الفضاء، التي توضح فيها بأن الأرض على موعد مع عاصفة شمسية، مشيرة إلى أن العاصفة الشمسية ستؤثر بشكل أو بأخر على الأرض سواء من خلال الأشعة التي ستصدر عنها أو عدد من الأمور الأخرى.

وما أن أصدر ناسا بيان التحذير من العاصفة الشمسية، حتى انتشرت أنباء على صفحات التواصل الاجتماعي وكذلك المواقع الإخبارية العالمية، تزعم تسبب الأشعة التي ستصدر عن العاصفة الشمسية التي ستضرب الكرة الأرضية على خدمات الأنترنت على مستوى العالم.

وسرعان ما انتشرت هذه التأويلات التي تربط ما بين موعد حدوث العاصفة الشمسية والتي من المرجح لها أن تحدث خلال يومي الثلاثاء أو الأربعاء الموافقين العاشر والحادي عشر من شهر أكتوبر 2023.

هل النت هيقطع هن العالم؟

وبعد تردد أنباء انقطاع الانترنت بشكل واسع على مستوى دول العالم المختلفة، وسط مزاعم بتسبب العاصفة الشمسية في تعطل كافة الخدمات السلكية واللاسلكية للإنترنت، خرجت وكالة ناسا لترد على هذه الادعاءات.

وأوضحت وكالة ناسا الأمريكية أنه لم يقع تحت أيدي علمائها بالدليل القاطع ما يفيد بأن الأرض ستتأثر بالعاصفة الشمسية في صورة انقطاع خدمات الإنترنت، مطالبة جميع سكان الكرة الأرضية بعدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات العارية تماماً من الصحة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية