رئيس التحرير أحمد متولي
 هل خبر انقطاع النت صحيح 2023 وهيفصل عن العالم؟

هل خبر انقطاع النت صحيح 2023 وهيفصل عن العالم؟

تصدرت أنباء حدوث عطل مفاجئ في خدمات شبكة الإنترنت العالمية محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي، مما دفع العديد للتساؤل هل خبر انقطاع النت صحيح 2023 وهيفصل عن العالم بالفعل خلال الأيام القليلة المقبلة.

خبر انقطاع النت عن العالم

تعود بداية خبر انقطاع النت عن العالم إلى صدور تحذير من وكالة علوم الفضاء الأمريكية «ناسا»، حذرت فيه الوكالة العالمية من عاصة شمسية من المحتمل أن تضرب الأرض خلال الفترة من يوم العاشر وحتى يوم الحادي عشر  من شهر أكتوبر 2023 الجاري.

هل انقطاع النت حقيقي؟ 

وما هي إلا ساعات حتى زعم عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بأن العاصفة الشمسية التي من المحتمل أن تضرب الأرض، ستؤثر سلباً على خدمة شبكة الإنترنت العالمية، مما سيعمل على تعطيل الخدمة للمستخدمين حول العالم.

حقيقة قطع النت عن العالم

واعتمد بعض من ادعى معرفتهم بالتقنيات الحديثة ووسائل الاتصال، على ادعائهم بأن خدمات الانترنت ستنقطع عن العالم على إثر ضرب العاصفة الشمسية للأرض بسبب ما سينتج عنه من أشعة فوف بنفسجية ستحد من انتقال خدمة الانترنت في الألياف الضوئية.

هل النت ينقطع عن العالم؟

وبدأ العديد ممن قرأوا التحليلات والتقارير التي تدعي تأثير العاصفة الشمسية، في التساؤل هل النت ينقطع عن العالم بالفعل بعد ضرب العاصفة الشمسية للأرض في العاشر والحادي عشر من شهر أكتوبر الجاري.

هل خبر انقطاع النت صحيح 2023؟

وبالرغم من قوة الأخبار التي أصبحت متداولة بشكل واسع من جانب المئات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، بل وعبر مواقع إخبارية كذلك، إلا أنه وكالة ناسا خرجت ببيان رسمي تعلق فيها على هذه الأنباء.

هل النت هيفصل عن العالم؟

وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء والأبحاث المتطورة، نفت ما جاء على ألسنة البعض بأن العاصفة الشمسية التي حذرت منها الوكالة ستسبب في انقطاع الانترنت، مؤكدة على أنه لا توجد معلومة أو دليل ملموس يؤكد ما زعمه البعض بأن الانترنت سيختفي من على الكرة الأرضية.

هل سيتم قطع الانترنت؟​​​​​​​

​​​​​​​وطالبت وكالة ناسا الأمريكية جميع سكان الكرة الأرضية بالاطمئنان، مناشدة الجميع بعد الانسياق وراء هذه المعلومات المغلوطة، ووصفتها بأنها أخبار عارية تمامًا من الصحة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية