رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي


أحمد طنطاوي في ورطة جديدة بسبب زوجته

تسببت زوجة الصحفي والنائب السابق أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، في أزمة له مع أعضاء حملته الرئاسية.

وقال عبد المجيد المهيلمي، عضو حملة جمع التوكيلات فى أوروبا لصالح الطنطاوى، إنه قرر الانسحاب من الحملة بعد علمه بأن زوجته منتقبة.

ونشر المهيلمي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «في الساعات الأولى من صباح أمس، قمت بالانسحاب من حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، وذلك بمجرد أن عرفت أن حرم سيادته منتقبة، وأرسلت له الرسالة التالية».

وأضاف: «لقد كنت من أوائل مؤيديه وأكثر وأشد الداعمين له منذ عودته من لبنان، وعملت معه عن قرب وانبهرت بصلابته وجلده وشجاعته وعزمه ووطنيته وفكره الديمقراطي، وأعجبت كثيرا بإيمانه الشديد بضرورة تمسك الحاكم بالدستور والقانون».

وبعد هذا المنشور، شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجوم عنيف على المرشح المحتمل لرئاسة الجمهوية، أحمد الطنطاوي.

حيث كتبت هبة صلاح، على حسابها على منصة «إكس»: «للأسف تأكدت معلومة أن حرم المرشح الرئاسى أحمد الطنطاوي منقبة، ده بوست على صفحة استاذ عبد المجيد المهيلمى وهو عضو رئيسي فى حملة جمع التوكيلات فى أوروبا لصالح أحمد الطنطاوى.. سيدة مصر الأولى ما ينفعش تكون منتقبة بأى حال من الأحوال.. كل الخيارات سيئة».

وأخر نشر صورة، يزعم بأنها لزوجة احمد طنطاوى ووالدته وشقيقه، أثناء عمل توكيل له.

وعلى النقيض دافع أحد الأشخاص على منصة «إكس»، عن المرشح المحتل أحمد الطنطاوي، بعد شائعات ارتداء زوجته النقاب.

وقال نور الدين: «عمر ما كان النقاب دليلاً على التطرف ولا كان السفور دليلاً على الإعتدال ..اما وإن زوجة أحمد الطنطاوي، منتقبة فهذا ادعى إلى إحترامه والثقة به فمن حفظ اهل بيته هو علينا أحفظ».

ونشر سيف، صورة لأحمد الطنطاوي، يزعّم أنها لزوجته وبناته، حيث تًظهر الصورة بأن زوجة الطنطاوي، ليست منتقة ولا محجبة.

ولم نتأكد ما إذا كانت زوجة الطنطاوي منتقبة أو محجبة من الأساس أم لا، ولم يشر المرشح الرئاسي بعد إلي أي تفاصيل تخص عائلته.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية، سيبدأ التصويت بها خارج جمهورية مصر العربية يومي الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر، وداخل جمهورية مصر العربية الأحد والأثنين والثلاثاء 10و 11 و12 ديسمبر 2023.