رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ماكدونالدز تدعم إسرائيل؟ منشور لأشهر مطاعم البرجر يعلن موقفه من الحرب (صور)

هل ماكدونالدز تدعم إسرائيل؟ منشور لأشهر مطاعم البرجر يعلن موقفه من الحرب (صور)

من خلال رسالة على تطبيق أحد أشهر المطاعم في العالم اتضح هل ماكدونالدز تدعم إسرائيل؟ وبالعرض الذي أطلقه تبين موقفه من الحرب الفلسطينية الإسرائيلية المشتعلة منذ 7 أكتوبر الماضي.

هل ماكدونالدز تدعم إسرائيل؟

ونشر McDonalds عبر التطبيق الخاص به، تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت رسالة أعلن من خلالها هل ماكدونالدز تدعم إسرائيل؟ حيث تضمنت التبرع بوجبات مجانية لصالح قوات الدفاع الإسرائيلية.

وقوبلت رسالة ماكدونالدز الداعمة لإسرائيل بوابل من المنشورات المضادة التي تطالب بالمقاطعة والاستغناء عن الوجبات التي يقدمها المطعم لنصرة الشعب الفلسطيني وأهالي غزة ممن حرموا من وسائل الحياة من كهرباء وغذاء وحتى الماء ويقذفون ومئات الأطفال بالصواريخ والأسلحة المحرمة دوليًا.

فعلى موقع التواصل الاجتماعي X «إكس»، «تويتر» سابقًا، شارك ما يتجاوز 21 ألف و400 مدون في وسم #مقاطعه_ماكدونالدز ونشر المدونون من مختلف دول العالم مقاطع فيديو لأسر فقدوا أبنائهم في القصف الإسرائيلي على غزة، وأطفال حرموا من آبائهم وأسرهم في الغارات الجوية التي يشنها الكيان المغتصب.

وكتب أحد الحسابات باسم Croxxed out: «أتمنى لو يقوم أحد الأشخاص بالقيام بنفس الفعل من أجل الأشخاص الموجودين على الجانب الآخر، ممن لا يقدرون على الحصول على الطعام أو الماء، هؤلاء الأبرياء لم يطلبوا ذلك، وينبغي أن يكون السلام هو الهدف هنا».

وكتبت Erna Krumbach: «لماذا لا يرسلون الطعام إلى فلسطين التي ليس لديها غذاء أو ماء أو كهرباء؟ أين العدل هنا؟».

والعديد من المنشورات والوسوم التي أطلقت لدعم القضية الفلسطينية تدعو لمقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل ومن بينها ماكدونالدز، بابا جونز، كنتاكي وغيرها من المطاعم الشهيرة التي تساعد وتدعم وتؤيد قتل الأطفال، النساء، الشيوخ والشباب العزل والمدافعين عن حقهم في الأرض.

الشركات التي تدعم إسرائيل؟​​​​​

أما قائمة الشركات التي تدعم إسرائيل فهي طويلة ومن بينها: (ماكدونالدز- كنتاكي - بابا جونز -  تانج - لايز - برينجلز - إم آند إمز - ليبتون - نيسكافيه - لوريال - هارديز - برجر كينج - ستاربكس - بيبسي - كوكاكولا - دانون - كنور - عصير كابي - حفاظات بريما - كادبوري - دوف - ديتول - ريكسونا - كيت كات - كارفور - مارلبورو - دوريتوس - كلير - نستله - بانتين - بامبرز - نيفيا - جونسون - شيتوس - كولجيت - هيد آند شولدرز - مياه حياة - فازلين - أولار بي - فانيش - بريل - أوكسي وغيرها).

#مقاطعه_ماكدونالدز
تم حذف الابلكيشن .. وباذن الله مقاطعه ابديه لهم pic.twitter.com/dksjWIf1xK — ضاري / لا يُبالي (@DharY87) October 13, 2023

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية