رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو مظاهرات الأزهر اليوم لدعم فلسطين

فيديو مظاهرات الأزهر اليوم لدعم فلسطين

بعد انتهاء صلاة الجمعة الآن، اطلقت مظاهرات الأزهر اليوم لدعم فلسطين وأهالي غزة في الحرب التي يشنها العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وقتل الأطفال وهدم منازلهم، وانتشرت العديد من مقاطع الفيديو للتظاهرات التي عبر فيها شعب مصر على تضامنهم مع الفلسطينيين.

مظاهرات الأزهر اليوم

وخرج الآلاف من المتظاهرين عقب صلاة الجمعة 13 أكتوبر 2023 في مظاهرات الأزهر اليوم من أمام الجامع الأزهر، مرددين هتافات مناصرة للشعب الفلسطيني ومناهضة لإسرائيل.

ومن بين الهتافات التي رددها المشاركين في مظاهرات مصر اليوم: «بالروح بالدم نفديك يا أقصى»، «بالروح بالدم نفديك يا فلسطين»، و«خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود».

ورفع المتظاهرين المتضامنين مع أهالي فلسطين في غزة والضفة الغربية ضد العدوان الإسرائيلي اليوم، الأعلام الفلسطينية أثناء المظاهرات والتي جابوا بها محيط الأزهر.

وتأتي مظاهرات اليوم في مصر استجابة للدعوات التي أطلقهتها كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» في ما أطلقت عليه اسم «جمعة طوفان الأقصى».

وتتزامن مع مظاهرات مصر الآن تظهرات في عدد من الدول العربية، مثل الأردن، إيران، العراق، وغيرها لدعم القضية الفلسطينية وأهل غزة، بعد أن استخدمت إسرائيل قنابل فسفورية هدمت بها منازل الفلسطينيين وحرمت الكثيرين منهم من ذويهم.

مظاهرات الأزهر

ويوضح فيديو مظاهرات الأزهر التالي مشاركة آلاف المصريين في التظاهرة الداعمة للشعب الفلسطيني والمناهضة للاعتداءات الصهيونية السافرة عليه:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية