رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي الدول التي تدعم إسرائيل؟ أسماء العربية والأجنبية المطبعة

ما هي الدول التي تدعم إسرائيل؟ أسماء العربية والأجنبية المطبعة

أعلنت بعض البلدان، منها العربية والأجنبية دعمها للكيان الصهيوني في حربه ضد أهالي غزة والضفة الغربية، ويتساءل المصريون ما هي الدول التي تدعم إسرائيل؟ وأسماء هذه البلاد التي لا تعترف بحق فلسطين في الدفاع عن أرضها.

ما هي الدول التي تدعم إسرائيل؟

ومن البيانات الرسمية الصادرة من حكومات ومسئولي هذه البلاد، ننشر لكم قائمة توضح ما هي الدول التي تدعم إسرائيل؟ الأوروبية والعربية، وهي كالآتي:

  • بريطانيا: أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إرسال المملكة سفينتين حربيتين وطائرات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لدعم إسرائيل وردع فلسطين (فرانس 24).

  • الولايات المتحدة الأمريكية: أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعم إسرائيل ووقوفه ضد فلسطين، داعيًا رئيس الوزراء الإسرائيلي، نيامين نتنياهو، بمواصلة الحرب دون التهدأة (وكالة CNN الإخبارية).

  • إيطاليا: أصدرت بيانًا مشتركًا مع الدول الداعمة لإسرائيل تؤكد دعمها للكيان في جهوده للدفاع عن نفسه.

  • ألمانيا: من الدول التي وقعت على البيان الجماعي لدعم إسرائيل.

  • فرنسا: من ضمن الدول الموقعة على البيان الجماعي الصادر لدعم إسرائيل.

الدول العربية المطبعة مع إسرائيل 2023

وأما عن الدول العربية المطبعة مع إسرائيل 2023، والتي انتشرت أنباء عن دعمها للكيان الصهيوني في هجومه على غزة والأراضي الفلسطينية، فهذا ما قيل بشأنها:

  • الإمارات العربية المتحدة: أعرب وزير الخارجية الإماراتي عن قلقه الشديد إزاء تصاعد حدة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وأصدر بيانًا ينفي فيه وصول طائرات أمريكية عبر قاعدة الظفرة لدعم إسرائيل (وكالة وام - روسيا اليوم).

  • الأردن: ترددت أنباء عن فتح قواعد عسكرية لصالح الطائرات الأمريكية للاعتداء على الفلسطينيين، إلا أن العاهل الأردني أكد تواصله المستمر مع الشركاء الإقليميين والدوليين، لبحث التحرك الدولي العاجل لوقف التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي وحماية المنطقة من تبعات عنف جديد (مصدر عسكري أردني).

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية