رئيس التحرير أحمد متولي
 مبيعات ماكدونالدز اليوم: هل تأثرت بسبب إسرائيل؟

مبيعات ماكدونالدز اليوم: هل تأثرت بسبب إسرائيل؟

تسبب فرع ماكدونالز إسرائيل في إثارة حالة من الغضب الواسعة بين المواطنين بجميع أنحاء الدول العربية، وذلك جراء إرساله لوجبات مجانية للجنود الإسرائيليين.

دشن العديد من المواطنين بجميع الدول العربية جملة لمقاطعة ماكدونالز، الأمر الذي تفاعل معه الكثير على مدار الساعات الأخيرة.

​​​​​​​

خسارة ماكدونالدز 

هناك بعض المنشورات التي أشارت إلى أن مبيعات ماكدونالز تأثرت مع بداية تلك الحملة، إلا أننا لن نتأكد من ذلك، ولكن رد الفعل الواضح ربما يؤشر لذلك.

إذ توالت البيانات من إدارة المطعم بدول عربية مختلفة لتتنصل من علاقتها بماكدونالدز إسرائيل، لافتة إلى أنها مشاريع محلية كل دولة.

​​​​​​​

ماكدونالز مصر

أعلنت ماكدونالز مصر، أنها شركة مصرية 100% يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور، وأكدت التزامها التام للوطن المصري ولاعلاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون بدول أخرى.

ماكدونالز السعودية

وفي السعودية أعلنت شركة ماكدونالز ملكيتها وإدارتها بالكامل من قبل شركة الرياض العالمية للأغذية، وشركة علي رضا للأغذية، وجميع الأرباح تعود بالكامل للشركتين.

رد ماكدونالز لبنان

أكدت ماكدونالز لبنان، أن شركة مكناس فود ش.م.ل تمتكلها،مشيرة إلى أنها ذات إدارة مستقلة، وتعود إيرادتها بالكامل لهذه الشركة.

ماكدونالز الكويت

وأوضح البيان الصادر عن ماكدونالز الكويت، أنها شركة كويتية مملوكة ومدارة بالكامل من قبل شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية، وجميع أرباحها تعود بالكامل للملاك المحليين.

ماكدونالز قطر

ولفت بيان ماكدونالز قطر، أنها تتبع شركة المانع للمطاعم والأغذية ذ.م.م، وجميع الأرباح تعود بالكامل لشركة المانع.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.