رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جمع طنطاوي التوكيلات للترشح إلى الانتخابات الرئاسية 2024؟

هل جمع طنطاوي التوكيلات للترشح إلى الانتخابات الرئاسية 2024؟

تتوجه أنظار العديد من المواطنين إلى المرشحين المقبلين على الانتخابات الرئاسية، حيث تساءل الكثير هل جمع طنطاوي التوكيلات للترشح إلى الانتخابات الرئاسية 2024؟.

كشف محمد أبوالديار، المنسق العام للحملة الانتخابية، أن أحمد الطنطاوي حصل على عدد 14161 توكيلًا فقط خلال الفترة الماضية.

​​​​​​​

أين أحمد طنطاوي الآن؟

يشترط قانون الانتخابات الرئاسية حصول الراغبين في الترشح على 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب، أو 25 ألف توكيل من المواطنين في 15 محافظة، على أن يكون الحد الأدنى 1000 توكيل من كل محافظة.

لن يتمكن طنطاوي من جمع التوكيلات التي تؤهله إلى الترشح للانتخابات الرئاسية، حيث خرج ليعلن أنه لم يتمكن من جمع التوكيلات اللازمة للترشح للانتخابات.

ومن المقرر، أن تنتهي لجنة تلقي أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية من تلقي أوراق الراغبين في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية للانتخابات الرئاسية 2024 اليوم السبت في تمام الساعة الثانية ظهرًا، بعدما منحت المتقدمين فرصة للترشح على مدار الـ 10 أيام الماضية، حيث كان قد تم فتح باب قبول أوراق الترشح منذ يوم 5 أكتوبر الماضي.

يجدر الإشارة إلى أن هناك 4 مرشحين تقدموا إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بأوراق ترشحهم في الانتخابات الرئاسية، ألا وهما المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.