رئيس التحرير أحمد متولي
 أبو عبيدة يعلن عدد الأسرى الإسرائيليين لأول مرة..  تخطى كل التقديرات

أبو عبيدة يعلن عدد الأسرى الإسرائيليين لأول مرة..  تخطى كل التقديرات

أعلن المتحدث الإعلامي باسم كتائب الشهد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، والمعرف باسم أبو عبيدة، عدد الأسرى الإسرائيلين المحتجزين لدى المقاومة لأول مرة منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

عدد أسرى إسرائيل في غزة

قال أبو عبيدة في فيديو نشرته كتائب القسام مسا اليوم الإثنين، إلى أن عدد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في القطاع ما بين 200 و250 أو يزيد.

وأوضح أنه لا توجد إمكانية لحصر الأعداد بشكل نهائي، بسبب اعتبارات أمنية تتعلق باستهداف قوات الاحتلال لعناصر المقاومة، فضلا عن أن لأسرى موزعين على مناطق متفرقة.

وأشار أن حوالي 200 أسير هم المتواجدون في قبضة قوات كتائب الشهيد عز الدين القسام، بينما ما تبقى من العدد الإجمالي موجود بحوزة الفصائل الأخرى في القطاع.

وكشف المتحدث باسم كتائب القسام أن 22 من الأسرى الإسرائيلين قضوا منذ بدء العملية حتى الآن، وذلك نتيجة للقصف الإسرائيلي العشوائي على قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة إن آخر من فقد حياته من الأسرى الإسرائيليين جراء القصف الإسرائيلي هو الفنان غاي أوليفز.

وأضاف أن هناك عدد آخر من الأجانب الذين يحملون جنسيات أخرى محتجزين في مواقع كتائب القسام، لم يتم التحقق منهم عند اصطحابهم إلى القطاع، مشيرا أن المقاومة تعتبرهم ضيوف لديها حتى تتاح لها الفرصة لإطلاق سراحهم.

جاء البيان الأخير لكتائب القسام بعد أن وصل عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع إلى 2778، أكثرهم من النساء والأطفال، بينما تجاوزت أعداد المصابين حاجز الـ 11 ألف.

وبحسب الدفاع المدني في غزة، تم تسجيل 1200 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض، بينهم 500 طفل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011