رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد صلاح يرفع علم فلسطين.. هل الصورة حقيقة أم مزيفة؟

محمد صلاح يرفع علم فلسطين.. هل الصورة حقيقة أم مزيفة؟

هل صورة محمد صلاح يرفع علم فلسطين واقعية وحقيقة أم مزيفة؟ تساؤلات تبادرت في أذهان الجماهير التي تجري مقارنات لتختبر بها قومية اللاعبين المفضلين لديها، خاصة في ما يجري اليوم من أحداث تتعلق بالقضية الفلسطينية والحرب التي تسعى فيها إسرائيل للسطو على الأراضي بدون حق.

محمد صلاح يرفع علم فلسطين

وبدأ الجمهور منذ أن اندلعت الحرب بين أهالي غزة والضفة الغربية وبين الكيان الإسرائيلي المحتل، يطالبون لاعب منتخب ليفربول الإنجليزي بالإعلان عن موقفه منها بكل حزم وقوة، إلى أن ظهر محمد صلاح يرفع علم فلسطين فما هي حقيقة تلك المشاهد؟

الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «إكس»، «إنستجرام» وغيرها، ظهر فيها محمد صلاح يرفع علم فلسطين على كتفيه أو يطوقهما به على أرض الملعب، وذلك أثناء مباراة مصر والجزائر على أرض ملعب هزاع بن زايد بالإمارات العربية المتحدة.

وتجلت حقيقة رفع محمد صلاح العلم الفلسطيني في مباراة أمس الاثنين، حيث تبين أن اللاعب المصري لم يأخذ رد فعل واضح حيال القضية الفلسطينية في حربها المشتعلة الآن، كغيره من لاعبي كرة القدم.

وبالعودة إلى الصور السابقة تبينت حقيقة رفع محمد صلاح علم فلسطين، واتضح أن الصورة المتداولة قد تم تعديلها بتقنية الذكاء الاصطناعي، فالأصل كانت قد التقطت عام 2019 أثناء تتويج فريق ليفربول بلقب كأس العالم للأندية بعد فوزه على نادي فلامنجو 0/1 في نهائي البطولة، ووضع حينها علم مصر باعتبارها موطنه الأصلي.

أما عن موقف محمد صلاح من حرب غزة وفلسطين ضد الكيان الإسرائيلي فظهر عندما أعلن عن تبرعه بمبلغ مالي كمساهمة منه لدعم أهالي غزة، إلا أنه لم يكشف عن المبلغ الذي تبرع له.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية