رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سحبت إسرائيل سفيرها أو تم طرده من مصر؟

هل سحبت إسرائيل سفيرها أو تم طرده من مصر؟

تداولت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء متضاربة عن مغادرة السفير الإسرائيلي لدى مصر البلاد في ظل الغضب الشعبي بسبب الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

حقيقة طرد السفير الإسرائيلي من مصر

نشرت حسابات -بدون الإشارة إلى أي مصدر- أن مصر طردت السفير الإسرائيلي لديها، واستدعت السفير المصري لدى إسرائيل.

​​​​​​​

وادعى آخرون أن إسرائيل هي التي سحبت سفيرها من مصر، فأي الخبرين هو الصحيح؟

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، إن وزارة الخارجية بالكيان المحتل أجلت طواقم سفارتيها بالمغرب ومصر بسبب المظاهرات الغاضبة.

وانطلقت مظاهرات كبيرة في عدد من عواصم ومدن الدول العربية والغربية مساء أمس الثلاثاء، للتنديد بالهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أودى بحياة حوالي 500 شخص.

وتشهد الحدود المصرية مع قطاع غزة توترات كبيرة، حيث تتواجد قوافل تتضمن مساعدات محلية وأخرى أرسلتها جهات دولية أخرى ترغب بدخول غزة لتقديم المواد الإغاثية للمواطنين المنكوبين.

ومنذ بدء الحرب بين قوات المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في 7 أكتوبر الجاري، ترفض إسرائيل فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني، والذي قصفه طيران الاحتلال 4 مرات.

وأعلن مصدر مصري مسؤول لقناة القاهرة الإخبارية أن الجانب المصري قرر عدم السماح بخروج الأجانب العالقين في القطاع إلا بعد السماح بدخول المساعدات لأهلي غزة، في خطوة تصعيدية تقابل التصعيد الإسرائيلي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011