رئيس التحرير أحمد متولي
 مظاهرات اليوم في الإسكندرية 2023 لدعم غزة وفلسطين ضد إسرائيل (فيديو)

مظاهرات اليوم في الإسكندرية 2023 لدعم غزة وفلسطين ضد إسرائيل (فيديو)

شارك المئات من الطلاب والمواطنين في مظاهرات اليوم في الإسكندرية 2023 لدعم فلسطين والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة وأهلها، خاصة بعد قصف المستشفى المعمداني، وبدأوا في ترويج مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة.

مظاهرات اليوم في الإسكندرية 2023

وانطلقت مظاهرات اليوم في الإسكندرية 2023 من مجمع الكليات بمنطقة الأزاريطة، شارك فيها مئات الطلبة والطالبات من مختلف الكليات النظرية والعلمية، بالإضافة إلى طلاب الأزهر الشريف، وانضم إليهم طلبة المدارس.

ونظم الطلاب مظاهرات إسكندرية 2023 اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفى المعمداني والذي أسفر عن استشهاد نحو 500 شهيد، أكثرهم من الأطفال في واقعة مؤسفة ندد بها المجتمع الدولي.

وجاب الطلاب بـ مظاهرات اسكندرية محيط المجمع النظري، مكتبة الإسكندرية بشارع سوتير، للتضامن مع الشعب الفلسطيني وأهل غزة.

ورفع المتظاهرون في مظاهرات الإسكندرية اليوم أعلام فلسطين، مرددين هتافات منددة بالطغيان الإسرائيلي على الشعب والأراضي الفلسطينية، ومناصرة لأهل غزة، من بينها: فلسطين عربية ليوم الدين، بالروح بالدم نفديك يا أقصى، تسقط تسقط إسرائيل، خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود، وغيرها.

وارتدى بعض الطلاب الذين شاركوا في مظاهرة الإسكندرية الآن ملابس مطبوع عليها علم فلسطين، بالإضافة إلى خريطة الدولة الفلسطينية، تعبيرًا عن التضامن معها.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، قد أطلقت عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر 2023 وأسرت العديد من الإسرائيليين وقتلت الكثيرين منهم، ردًا على احتلال أراضيهم وتدنيس المسجد الأقصى والمقدسات الدينية بها وقتل الشعب الأعزل منذ سنوات.

فيديو مظاهرات الإسكندرية اليوم

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت فيس بوك وإكس فيديو مظاهرات الإسكندرية اليوم، يمكنكم مشاهدتها من الروابط التالية:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية