رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تأخير الساعة في مصر امتى؟

موعد تأخير الساعة في مصر امتى؟

شارف شهر أكتوبر على نهايته وهنا حاول العديد من المواطنين الوصول إلى موعد تأخير الساعة في مصر، الذي من المقرر أن يكون بنهاية الشهر الجاري حسبما أعلن رئيس الوزراء.

مع بدء التوقيت الشتوي رسميًا يتم تأخير الساعة بمعدل 60 دقيقة، لذا يهتم العديد بمعرفة ذلك الموعد لضبط ساعة الهاتف والمنزل، حتى يتمكنوا من الاستيقاظ في الموعد المحدد دون خلل في ذلك الأمر.

موعد تطبيق تأخير الساعة

يتركز اهتمام جميع المواطنين على موعد تطبيق التوقيت الشتوي حتى يتمكنوا من ضبط الساعة حسب التوقيت الجديد الذي من المقرر أن يستمر خلال الفترة المقبلة حتى انتهاء فصل الشتاء.

وأعلن مجلس الوزراء، عن بدء العمل في تطبيق نظام التوقيت الصيفي بداية من شهر أبريل 2023، وذلك في إطار سعي الحكومة من أجل ترشيد استغلال الطاقة.

ينتهي التوقيت الصيفي الذي يتم العمل به منذ فترة طويلة بحلول يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر والذي يوفق 26 من الشهر الجاري 2023.

​​​​​​​

تعديل الساعة في مصر

وأكد مجلس الوزراء، أنه سيتم تعديل الساعة في مصر وفقًا للتوقيت الشتوي بداية من يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023، لتتأخر الساعة 60 دقيقة كاملة على مستوى الجمهورية.

يجدر الإشارة إلى أن من المقرر استمرار العمل بالتوقيت الشتوي على مدار 180 يوم هي مدة فصلي الخريف والشتاء القادمين، بحيث تبلغ مدة كل فصل ثلاثة أشهر ومجموع الفصلين 6 أشهر كاملة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.