رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر لقمة القاهرة للسلام لبحث القضية الفلسطينية من العاصمة الإدارية الجديدة

بث مباشر لقمة القاهرة للسلام لبحث القضية الفلسطينية من العاصمة الإدارية الجديدة

 تنعقد في العاصمة الإدارة صباح اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، قمة السلام لبحث مستجدات وتطورات القضية الفلسطينية، وننقل لكم بث مباشر لقمة القاهرة للسلام لبحث القضية الفلسطينية من العاصمة الإدارية الجديدة.

وكانت مصر دعت إلى عقد قمة القاهرة للسلام في مقر العاصمة الإدارية الجديدة من أجل بحث تطورات القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخي فيما بين فلسطين وإسرائيل.

وكذلك تستهدف قمة السلام في العاصمة الإدارية الجديدة التي تستضيفها مصر، دفع عجلة السلام على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وكذلك العمل على إيجاد حل عاجل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي الممتد على مدار العقود الماضية.

وتهدف القمة إلى العمل على تطبيق مبدأ حل الدولتين، وكذلك تفعيل مبادرة السلام العربية، والتي تبنتها قمة بيروت في العام 2002، من أجل وضع قواعد لحل الصراع بشكل عادل وفعال.

وتأتي قمة السلام التي تستضيفها مصر في مقر العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة إقليمية دولية واسعة، في حضور العديد من الشخصيات، من زعماء وممثلين عن 31 دولة عربية وأجنبية، وكذلك ممثلين عن 3 منظمات دولية.

 ومن بين الحضور في قمة السلام بمصر كل من فلسطين، والمملكة العربية السعودية، والأردن، وتركيا، واليونان، والإمارات، والبحرين، والكويت، والعراق، وإيطاليا، وقبرص، وسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش.

ويمكن للراغبين في متابعة فعاليات بث مباشر لقمة القاهرة للسلام لبحث القضية الفلسطينية من العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال النافذة التالية:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية