رئيس التحرير أحمد متولي
 اختصار كلمة كوكاكولا وما معنى كلمة Coca Cola

اختصار كلمة كوكاكولا وما معنى كلمة Coca Cola

يعتبر مشروب

من أكثر المشروبات الغازية المعروفة حول العالم، إلا أن الكثيرين لا يعرفون ما هو اختصار كلمة كوكاكولا وما معنى كلمة Coca Cola.

وتعتبر شركة كوكاكولا أمريكية متعددة الجنسيات، ويعود الفضل في اختراع مشروب الكوكاكولا، إلى صيدلي أمريكي يُدعى جون ستيث بمبرتون، والذي اخترعه على أنه كمشروب لتخفيف أعراض الصداع وألام الرأس في عام 1886 وكان في البداية يتواجد في الصيدليات.

إلا أنه في العام 1880 قام رجل أعمال أمريكي، يًدعى أسا غريغز كاندلر، بشراء حق بداول مشروب كوكاكولا، أسس شركه له وعلامة تجارية، وانتشرت مبيعاته على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية ثم قامة ببيعها مرة ثانية لرجل أعمال يسمى، إرنست ودروف.

 

ما هو اختصار كلمة كوكاكولا؟

كلمة كوكاكولا هي اختصار للمواد الخام والنباتات التي يتم تصنيع المشروب منها، حيث يمثل الجزء الأول من الاسم أوراق الكوكا، بينما الجزء الثاني يمثل جوز الكولا.

وبالنسبة للجزء الأول من الاسم وهو الكوكا أو الكوكة، فهو عبارة عن نبات يتم زراعته في أمريكا الجنوبية، وله تأثير تنبيهي على الإنسان، مع العلم انه يمكن استخرج مادة الكوكايين المخدرة منها وكذلك المركبات شبه القلوية.

أما فيما يتعلق بالجزء الثاني من اسم  كوكاكولا فهو كولة أو كولا، وهو يمثل شجرة تحمل نفس الاسم وهي ثمرة لشجرة الكولة أو الكولا، وهي أشجار تنبت في الغابات الاستوائية المعروفة بأمطارها الكثيفة المستمر.

ويستخرج من ثمرة الكولا أو الكولا الكافيين كما يمكن استخدام الثمرة لإعطاء نكهة للمشروبات الأخرى مثل الكوكا كولا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية