رئيس التحرير أحمد متولي
 هل باسكن روبنز يدعم اسرائيل وما هو موقفه من فلسطين؟

هل باسكن روبنز يدعم اسرائيل وما هو موقفه من فلسطين؟

 تتسع حملة مقاطعة المنتجات والشركات التي تؤيد كيان الاحتلال الإسرائيلي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبدأ العديد من المؤيدين لحملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل في التساؤل هل باسكن روبنز يدعم اسرائيل وما هو موقفه من فلسطين؟.

وتزامن مع العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على المناطق المختلفة في غزة والذي خلف الآلاف من الضحايا والمصابين أكثرهم من النساء والأطفال، دعوات بمقاطعة كافة المنتجات التي يتبين أنها على علاقة بدولة الاحتلال الإسرائيلي أو تدخل في شراكات اقتصادية مع مؤسساته العامة أو الخاصة أو تقدم دعم مادي أو معنوي لإسرائيل.

وكان من بين المنتجات التي يبحث العددي من داعمي ومؤيدي حركة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية أو الداعمة لإسرائيل، منتج باسكن روبنز والذي ينتشر في عدد من دول الخليج العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

هل باسكن روبنز داعم اسرائيل؟

وتعود العلامة التجارية لمنتج باسكن روبنز إلى شركة تحمل نفس الاسم، وهي شركة أمريكية تأسس في 1945 وتتخذ من ولاية ماساشوستش مقرًا لها، وتقدم الشركة منتجاتها في مجال الأغذية المثلجة أو الآيس كريم.

ويعود السبب في تسمية باسكن روبنز بهذا الاسم إلى مؤسسيها وهما بيرت باسكين وإيرف روبنز، حيث اشتق اسم المنتج من اسم كليهما، لتصبح علامة تجارية عالمية في مجال إنتاج الآيس كريم.

لم يتم العثور على أية وثائق رسمية أو موضوعات أو تقارير صحفية معتمدة تشير إلى أن باسكن روبنز يدعم إسرائيل، إلا أنه تم تداول اسمها بكثرة ضمن قائمة العديد من المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيل على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم يتم التحقق من حقيقة هذا الأمر من عدمه بشكل رسمي موثق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية