رئيس التحرير أحمد متولي
 هل رئيس كوريا الشمالية يهدد إسرائيل؟ ماذا قال عن حماس وفلسطين؟

هل رئيس كوريا الشمالية يهدد إسرائيل؟ ماذا قال عن حماس وفلسطين؟

تناقلت وكالات الأنباء الدولية الموقف من الهجوم العنيف الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي على أهالي غزة والضفة الغربية، فهل نشرت الصحف الكورية ما يفيد بأن رئيس كوريا الشمالية يهدد إسرائيل؟ وماذا قال عن الحرب المثارة ضد الشعب الأعزل؟

رئيس كوريا الشمالية يهدد إسرائيل

نقلت وكالة «رويترز» البريطانية عن وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أنها حملت إسرائيل تبعات إراقة دماء الفلسطينيين في غزة في الأحداث الأخيرة التي بدأت يوم 7 أكتوبر بعملية «طوفان الأقصى»، ولم تتضمن أي تلميحات تشير إلى أن رئيس كوريا الشمالية يهدد إسرائيل بأي من أشكال التصعيد.

ونشرت صحيفة «رودونج سينمون» الناطقة باسم حزب العمل الحاكم في كوريا الشمالية، تقريرًا نقلت فيه وجهة نظر المجتمع الدولي الذي يؤكد أن الأحداث الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة ولدتها الأعمال الإجرامية الممارسة من إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وبشكل مستمر.

ورأت الصحيفة أن المخرج الأساسي من الحرب الدائرة بين إسرائيل وكتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة، دون التلميح إلى أن كيم جونخ أون رئيس كوريا الشمالية يهدد بضرب إسرائيل.

وحمل رئيس كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية مسئولية تصاعد الأحداث في غزة الفلسطينية بين إسرائيل وحركة حماس والمأساة التي آلت إليها الأوضاع بينهما.

في الوقت ذاته كما نفت كوريا الشمالية استخدام حرك حماس أسلحة تابعة لها في هجومها المفاجئ الذي شنته على إسرائيل، متهمة واشنطن بتلفيق اتهامات باطلة لها.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية