رئيس التحرير أحمد متولي
 بديل النسكافية.. منتجات مصرية 100% ورخيصة الثمن

بديل النسكافية.. منتجات مصرية 100% ورخيصة الثمن

تتسع قائمة حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي أو المؤيدة له، وشملت العديد من المنتجات المستوردة، وبدأ العديد من مؤيدي المقاطعة في البحث عن بدائل لمنتجات المقاطعة، وفي هذا الإطار يبحث العديد منهم عن بديل النسكافية.

وتداول العديد من مؤيدي حملة مقطعة المنتجات المؤيدة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، اسم نسكافية كواحد من المنتجات التي يجب مقاطعتها لكونه مملوك لشركة نستلة من الشركات العابرة للقارات.

 وشركة نستله تمتلك نسبة 50.1% من رأس مال شركة الأغذية الإسرائيلي أوسم، حيث تعمل شركة نستلة بالتعاون مع أوسيم على انتاج العديد من المنتجات الغذائية والمشروبات من خلال مصنع لهما مشترك يقع في بلدة سديروت بصحراء النقب.

ولم تتوقف العلاقة بين شركة نستله كيان الاحتلال الاسرائيلي عند هذا الحد بل قامت دولة الاحتلال بتكريم الشركة بيتر برابك ليتمات، ممثلة نستلة في إسرائيل، ومنحه جائزة جوبلي التي تعتبر أرفع جائزة في إسرائيلي، وذلك تقديرًا للشركة على دورها في الاقتصاد الأمريكي.

ما هو بديل النسكافية؟

يحب العديد من عشاق المشروبات الساخنة القهوة سريعة التحضير مثل نسكافية، ولكن لا يعرف العديد منهم أنه يوجد العديد من المنتجات البديل لنسكافية والتي لا تختلف عنه ف الطعم أو المذاق بل وأرخص في السعر أيضاً، وهي تتمثل في التالي:

  • تقوم شركة أبو عوف المتخصصة في إنتاج بن القهوة بتصنيع علامة تجارية تسمى أبو عوف كافية كذلك مثل النسكافية.

  • يوجد منتج بديل لنسكافية وهو صناعة مصرية 100% ويحمل اسم الدول كذلك ويسمى كافيه مصر أو مصر كافية لا يقل عن نسكافية في الجودة والطعم بل وأرخص في السعر كذلك.

  • علي كافية أو AliCafe يعتبر أحد منتجات القهوة سريعة التحضير التي تعتبر مثل نسكافية بل وأفضل منه ولكنه ليس صناعة مصرية بل يتم تصنيعه في دولة مسلمة هي ماليزيا.

  • يوجد كذلك في السوق المصري قهوة سريعة التحضير تسمى باريلكو وهي مشروب صحي يجمع بين طعم النسكافية وكذلك مصنوع من الشعير المفيد للصحة وطعمه لا يقل عن نسكافية في الجودة والمذاق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية