رئيس التحرير أحمد متولي
 بديل البيبسي منتجات مصرية 100% ورخيصة الثمن

بديل البيبسي منتجات مصرية 100% ورخيصة الثمن

يتزامن مع انتشار دعوات مقاطعة المنتجات التي تدعم اسرائيل مثل بيبسي وشيبسي وغيرها من منتجات، بحث العديد من المؤيدين لفكرة المقاطعة عن بديل البيبسي، ونوضح العديد من البدائل وهي منتجات مصرية 100% ورخيصة الثمن ومتوفرة في متاجر الجملة والتجزئة.

 ويجدر الإشارة إلى أن علامة بيبسي التجارية تأتي على رأس قائمة المنتجات المقاطعة، وذلك بسبب دعمها لكيان الاحتلال الإسرائيلي، فهي مملوكة لشركة بيبسيكو الأمريكية.

 وتفيد عدد م التقارير إلى أن شركة بيبسيكو الأمريكية تستحوذ بشكل كامل على شركة سوداستريم الاسرائيلية لكربنة الماء، ويتضمن الاتفاق على الابقاء على مقر سوداستريم في اسرائيل لـ 15 عاما.

ومن الجدير بالذكر أنه بالتزامن مع عملية طوفان الأقصى الأخيرة كشفت شركة بيبسيكو أنه لم يتم تحديد مكان بعض عمالها في إسرائيل بعد هجوم حماس الأخير، في إشارة إلى أنهم إسرائيليين.

بدائل بيبسي

 بالبحث في السوق المصري المحلي عن أفضل المشروبات والمنتجات الغازية، تبين وجود العديد من البدائية مصرية الصنع بنسبة 100%، والتي يمكن استخدامها كبديل جيدة لمشروب بيبسي الداعم لإسرائيل، وهي تتمثل في التالي:

  • مشروب فيروز: يتوفر بالعديد من النكهات كما أنه مملوك لشركة الأهرام للمشروبات الغازية وهي شركة مصرية.

  •  مشروب سيناكولا: تعتبر شركة سينا كولا مصرية ويتوفر منتجها في السوق المحلي المصري بكثرة كما يتميز برخص ثمنه.

  •  مشروب اواسيس: من المشروبات الغازية المصرية الجديدة في السوق المحلي والتي مكن العثور عليه في المتاجر الكبرى.

  • مشروب سبيرو سباتس: هو مشروب يتم انتاج من جانب  شركة ومصنع سبيرو سباتس للميه الغازية ولا توجد أية معلومات تفيد بدعمه لكيان الاحتلال الاسرائيلي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية