رئيس التحرير أحمد متولي
 تدريس لغة أجنبية ثانية للمرحلة الإعدادية.. تفاصيل القرار

تدريس لغة أجنبية ثانية للمرحلة الإعدادية.. تفاصيل القرار

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم استحداث مقررات جديدة لطلاب الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي في تعلم لغات جديدة غير الإنجليزية.

اللغة الأجنبية الثانية إعدادي

وأفاد الدكتور رضا حجازي، في بيان للوزارة، أنه تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لتدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في إطار اللغات الأجنبية الثانية التي سيتم تدريسها بداية من الصف الأول الإعدادي في المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل.

ويشمل قرار الوزير المدارس الرسمية التي تدرس المناهج باللغة العربية، والتي كانت تكتفي بتعليم طلابها الإنجليزية فقط.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن إدراج اللغة الإيطالية في المناهج يأتي في إطار خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية التي ستتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية في المدارس الحكومية على أن يتم الاختيار بين عدة لغات من بينها الفرنسية والإيطالية.

وقال الوزير، إنه تم تخصيص عدد من المنح الدراسية السنوية لمعلمي وموجهي اللغة الإيطالية للتدريب على أحدث طرق التدريس بإيطاليا، وإعداد مدربين للغة الإيطالية بالتنسيق مع الوزارة، بالإضافة إلى تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين في اللغة الإيطالية لتشجيعهم على الاستمرار في دراسة اللغة.

يشار أن المناهج المطورة للمرحلة الإعدادية ستظهر بداية من العام الدراسي 2024-2025، والذي سيتم فيه تطبيق مقررات الصف الأول الإعدادي الجديدة ضمن منظومة «تعليم 2.0».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011