رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي.. عدل العقارب في مصر بهذا الموعد 60 دقيقة

ميعاد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي.. عدل العقارب في مصر بهذا الموعد 60 دقيقة

ينتهي الصيف وتبدأ الحكومة في تطبيق قرارها الخاص بتعديل الوقت، ليبدأ المواطنون مع ميعاد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي بضبط العقارب لتتلائم مع الوقت الجديد في مصر، فمتى يتم ذلك؟

ميعاد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

في وقتٍ سابق أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ميعاد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، والذي يمقتضاه يتم تعديل مواعيد عمل المؤسسات، الشركات وغيرها بفارق 60 دقيقة كاملة، أي ساعة واحدة فقط.

وأوضح رئيس الوزراء أن موعد تغيير الساعة سيكون مرتين في السنة الواحدة، أحدهما يبدأ مع قرب انتهاء شهر أبريل وهو الصيفي، ومرة ثانية مع اقتراب شهر أكتوبر على الانقضاء، وهو التوقيت الشتوي، وذلك على النحو التالي:

  • موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي: الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.

  • موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي: الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

وفيما يخص موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي لا يؤثر عليه، حيث حددت الحكومة مواعيد غلقها وفتحها على نحو مستقل بذاته، ولا ترتبط مواعيدها بالتوقيتين الصيفي أو الشتوي.

التوقيت الشتوي في مصر 2024

ووفقًا لتصريحات مدبولي فإن التوقيت الشتوي في مصر 2024 يبدأ في تمام الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 25 أكتوبر 2023، أي أنه بمجرد أن تصل إلى هذا التوقيت من منتصف اليوم عليك أن تعود بعقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء.

وفي موعد تغيير الساعة في مصر اليوم للتوقيت الشتوي ستكون الساعة 11 بدلاً من 12 منتصف الليل، وبالتالي ستكون ساعات الليل أطول من النهار.

مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة

وسوف تتأثر مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة، حيث سيؤذن للصلوات 60 دقيقة مبكرًا عن مواقيتها الصيفية، لتتناسب مع التوقيت الشتوي المعمول به في مصر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية