رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تأخير الساعة في مصر للتوقيت الشتوي 2023-2024 هل اليوم؟

موعد تأخير الساعة في مصر للتوقيت الشتوي 2023-2024 هل اليوم؟

مع اقتراب شهر أكتوبر على الانتهاء، نوضح لكم ما هو موعد تأخير الساعة في مصر وتغييرها للتوقيت الشتوي 2023-2024 وهل اليوم سيتم تعديلها لتبدأ ساعات الليل الطويلة ويقل النهار؟

موعد تأخير الساعة في مصر

كان الدكتور مصطفى مدبولي، ريس مجلس الوزراء، قد أعلن، في وقت سابق، العمل بتوقيتين مدة كلٍ منهما ستة أشهر، محددًا موعد تأخير الساعة في مصر ليبدأ بذلك التوقيت الشتوي، وكذلك الميعاد المقرر أن يبدأ وينتهي فيها مماثله الصيفي.

وأوضح رئيس الوزراء، في بيانٍ رسمي له أن التوقيت الشتوي في مصر 2024 يبدأ من الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وبذلك يكون العمل بالتوقيت الصيفي قد انتهى لهذا العام.

ووفقًا للتصريحات الرسمية فإن موعد تغيير الساعة في مصر لن يكون اليوم، بل سيبدأ من ليلة الخميس 25 أكتوبر 2023، حيث سيتم ضبطها بداية من الساعة 11:59 منتصف الليل ليتم تأخيرها 60 دقيقة وتصبح بذلك 10:59 حيث تطول ساعات الليل عن النهار.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

وبالعودة إلى قرار الحكومة هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟ وهو السؤال الذي يطرحه العديد من المواطنين، حرصًا على أعمالهم واهتماماتهم اليومية المتعلقة بالوقت، إلا أن القرار لن يطبق اليوم.

وبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2023 يوم الجمعة 28 أبريل الماضي، واستمر لمدة 6 أشهر، وهي المدة ذاته التي سيتم العمل بالتوقيت الشتوي وفقًا لها، وبالتالي سينتهي هذا التوقيت في العام القادم 2024 بشهر أبريل، وتحديدًا الجمعة الأخيرة منه.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية