رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات اليوم الجمعة بعد تطبيق التوقيت الشتوي.. هل ستتغير؟

مواعيد غلق المحلات اليوم الجمعة بعد تطبيق التوقيت الشتوي.. هل ستتغير؟

يهتم العديد من المواطنين بالتعرف على مواعيد غلق المحلات اليوم الجمعة بعد تطبيق التوقيت الشتوي، لمعرفة الموعد المحدد لانتهاء مواعيد العمل في العديد من المحال والمولات التجارية المختلفة.

بدأ تطبيق التوقيت الشتوي مع بداية الساعات الأولى من اليوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023، الأمر الذي جعل العديد من المواطنين يتساءلون حول مواعيد الغلق.

​​​​​​​

موعد غلق المحلات في التوقيت الشتوي

يحصل معظم الموظفون على عطلة أسبوعية من أعمالهم يوم الجمعة من كل أسبوع، ويستغل العديد منهم تلك الإجازة في اقتناء مستلزماتهم المختلفة، لذا هناك العديد منهم يرعبون في معرفة التوقيت الذي ستغلق به المحال بعد تطبيق التوقيت الشتوي وهل ستتغير أم ستظل كما هي.

تغلق المحال والمولات التجارية المختلفة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة الساعة 11 مساءً، باعتباره يوم عطلة والذي تمتد به ساعات العمل لساعة مقارنة بباقي الأسبوع الذي تغلق خلاله في تمام الساعة 10 مساءً.

وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

يجدر الإشارة إلى أن محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران تستثنى من مواعيد الغلق، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.