رئيس التحرير أحمد متولي
 لعنة العقد الثامن إسرائيل.. ما هي اللعنة التي تخوف منها اليهود ولمح لها أبو عبيدة؟

لعنة العقد الثامن إسرائيل.. ما هي اللعنة التي تخوف منها اليهود ولمح لها أبو عبيدة؟

لعنة العقد الثامن إسرائيل، يتخوف منها اليهود مع الذكرى الـ80 لقيام دولة الاحتلال، وبعد الصراع المشتعل ما بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، يتساءل الكثير عن ما هي لعنة العقد الثامن إسرائيل؟

لعنة العقد الثامن إسرائيل

وتخوف إيهود باراك رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، عن لعنة العقد الثامن إسرائيل، حيث أعلن في الذكرى الـ80 لقيام الكيان الصهيوني قلقه بشأن تلك اللعنة.

وتخوف من تلك اللعنة إيهود باراك، حيث قال إن التاريخ اليهودي لا تتخطى فيه دولة لأكثر من 80 سنة.

وأشار أن اليهود لم يتمكنوا من التواجد في دولة لأكثر من 80 سنة إلا في فترة الملك داود وفترة الحشمونائيم، وكانت بداية تفككهما في العقد الثامن.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، أن تجربة الدولة العبرية الصهيونية هي الثالثة التي تتخطى 80 سنة، والآن دخلت في عقدها الثامن، متخوفا من زوالها كما حدث مع سابقتها.

وأوضح أن إسرائيل ليست الدولة الوحيدة التي ضربتها لعنة العقد الثامن، فكان هناك في أمريكا الحرب الأهلية وإيطاليا تحولت إلى دولة فاشية وكذلك ألمانيا التي تحولت إلى دولة نازية.

وأشار إلى أن إسرائيل تتواجد في محيط صعب لا رحمة فيه للضعفاء، مشيرا إلى أن العقد الثامن لإسرائيل أولها بداية تفكك السيادة ووجود مملكة بيت داود التي انقسمت إلى يهودا وإسرائيل، وكذلك لوجود استقطاب داخلي.

وقال باراك أن المشروع الصهيوني هو المحاولة الثالثة في التاريخ والأخيرة فلن تقم دولة يهودية رابعة.

أبو عبيدة يلمح إلى لعنة العقد الثامن إسرائيل

بينما ألمح ابو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في كلمة له يوم السبت 28 أكتوبر 2023، أن زمن أسطورة الجيش الذي لا يقهر قد ولى وإن المعركة الحالية ستكون فاصلة.

واضاف أبو عبيدة أن زمن بيع الوهم للعالم حول أكذوبة الجيش الذي لا يقهر والميركافا الخارقة والاستخبارات المتفوقة انتهى، مؤكدا أن المقاومة كسرته وحطمته أمام العالم في غلاف غزة وفي كل فلسطين.

واختتم أن زمن انكسار الصهيونية قد بدأ ولعنة العقد الثامن ستحل عليهم وليرجعوا إلى توراتهم وتلمودهم ليقرؤوا ذلك جيدا ولينتظروا أوان ذلتهم بفارغ الصبر.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم