رئيس التحرير أحمد متولي
 إسرائيل تعلن الاجتياح البري على غزة رسميًا.. (فيديو)

إسرائيل تعلن الاجتياح البري على غزة رسميًا.. (فيديو)

أعلن افيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه بدء الاجتياح البري رسميًا، وهي العملية التي كان قد تم تأجيلها من قبل.

صدر أمر الهجوم عن قائد المنطقة الجنوبية للقوات البرية العاملة في قطاع غزة، حيث انطلقت العديد من الدبابات الإسرائيلية تحت غطاء كثيف من القصف الجوي والبحري لشن هجومًا عنيفًا.

​​​​​​​

الاجتياح البري على غزة

وأكد افيخاي، في مقطع فيديو قصير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: «هدفنا واحد، الانتصار. مهما طال القتال، وبغض النظر عن مدى صعوبته، لا توجد هناك نتيجة سوى الانتصار. سنقاتل بمهنية وبقوة مسترشدين بقيم جيش الدفاع التي تربينا عليه، وعلى رأسها الالتزام بتحقيق المهمة والسعي للانتصار».

وتابع قائلًا: «سنحارب في الأزقة، وسنحارب في الأنفاق، وسنحارب أينما يلزم. سنقضي على العدو الآثم. سكان بئيري، وسديروت، ونير عوز، وكفار عزة وبلدات النقب الغربي ومعهم شعب إسرائيل برمته».

واستطرد كلمته موجهًا حديثه للجيش الإسرائيلي، قائلًا: «الجميع ينظر إلينا الآن. وكما أثق بكم هم يثقون بكم أيضًا ويؤمنون بكم. أنتم جيل الانتصار. هنا القائد، توجهوا إلى مهامكم. اضربوا العدو».

​​​​​​​

على الجانب الآخر، أكدت كتائب القسام أنه تم تبادل إطـلاق نار بالأسلحة الرشاشة فى المنطقة الحدودية شرق مخيم البريج للاجئين بقطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية المقاومة وجيش الاحتلال.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.