رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو الاجتياح البري الذي يقوم به قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة؟

ما هو الاجتياح البري الذي يقوم به قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة؟

تعيش عزة في جحيم منذ بدء الغارات على القطاع، والتي لن تهدأ لساعة على الإطلاق، حتى بات سكانها يعيشون في حالة من الرعب والهلع المستمرة مع فقدانهم لذويهم في كل ساعة، فما هو الاجتياح البري الذي يقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي؟.

حذر العديد من رؤساء الدول المختلفة من عملية الاجتياج البري التي أعلنتها إسرائيل منذ أيام، ولكنها ضربت بعرض الحائط تلك التحذيرات وقامت بالفعل بشن هجمات غاشمة على غزة.

عملية الاجتياح البري

هدد قوات الاحتلال قبل أيام من عملية الاجتياح البري، إلا أنها بدأت بعد مرور 21 يومًا وتأجيلها، والذي سيعمل على تدمير البنية التحتية الخاصة بالمقاومة الفلسطينية.

وتوعدت الحكومة الإسرائيلية باستكمال جريمتهم على قطاع غزة، دون تفرقة أو تمييز، حيث كانت قد نفذت اجتياحين بريين في القطاع عامي 2008 و2014، لكن في هذه المرة العملية تستهدف القضاء على المقاومة بشكل نهائي.

تحول العملية البرية لإسرائيل قطاع غزة إلى مسرح لعمليات عسكرية دامية ومرهقة، والتي أكدوا أنها ستستمر لأيام حتى تنال من المقاومة.

سيطر الخوف والفزع على أطفال غزة مع تواصل إسرائيل لغاراتها التي باتت تضييء القطاع بعد انقطاع الطيار الكهربائي على غزة، وكذلك الاتصالات والإنترنت، وهي مشاهد تدمي لها الفلوب حزنًا.

بدأت الإشتباكات الإسرائيلية على الحدود مع بداية الاجتياح البري الجاري على أراضي غزة في فلسطين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.