رئيس التحرير أحمد متولي
 هل كودو يدعم اسرائيل؟ اعرف الحقيقة الكاملة

هل كودو يدعم اسرائيل؟ اعرف الحقيقة الكاملة

 تتعدد الأسئلة التي يطرحها مؤيدي حملة المقاطعة للمنتجات والشركات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في إطار التأكد من كون هذه المنتجات ليست على علاقة بإسرائيل أو داعمة لها، وفي سبيل هذا يتساءل البعض هل كودو يدعم اسرائيل؟.

 وتوسعت حملة مقاطعة المنتجات والعلامات التجارية العالمية التي اتضح وجود علاقة بينها وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي، أو بين دولها وحكومة إسرائيل، سواء كانت علاقة مادية أو معنوية من خلال الدعم والتأييد للجرائم التي يرتكبها الاحتلال في حق أبناء الشعب الفلسطيني.


يأتي هذا بالتزامن مع العدوان الوحشي الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين والعزل في قطاع غزل وعدد من المناطق الفلسطينية المختلفة التي يسكنها مدنيين، حيث أسفرت الهجمات الصاروخية والقصف الجوي والبري والبحري على الأراضي الفلسطينية عن وفاة الآلاف من الضحايا وسقوط عشرات الآلاف من المصابين اغلبهم من الأطفال والنساء.

هل كودو داعمة لاسرائيل؟

 تعتبر كودو سلسلة مطاعم تنتشر في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيسها في عام 1988 كمطعم في مدينة الرياض، حتى توسعت مع الوقت ليصل عدد فروعها إلى 306 فرع داخل المملكة.

وشهد عام 2015 بيع حصة بنسبة 60% إلى شركة أبراج كابيتال الإماراتية، وشركة تي جي الأمريكية للاستثمار، في صفقة قُدرت في هذا الوقت بقيمة 700 مليون ريال سعودي.

 وبالرغم من كون سلسل مطاعم كودو مملوكة بنسبة لشركة تي جي الأمريكية للاستثمار، إلا أنه بالبحث عن مواقفها من كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يتبين وجود أي دعم له، وكذلك بالنسبة لشركة أبراج كابيتال، هذا بجانب كون مؤسسي كودو سعوديين الجنسية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية