رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي وصن داونز بتوقيت السعودية في إياب دوري السوبر الأفريقي

موعد مباراة الأهلي وصن داونز بتوقيت السعودية في إياب دوري السوبر الأفريقي

تتعلق أنظار عشاق النادي الأهلي اليوم بملعب استاد القاهرة حيث تقام مواجهة إياب الدور نصف النهائي من دوري السوبر الأفريقي 2023، وهو ما يدفع العديد من جماهير القلعة الحمراء للبحث عن موعد مباراة الأهلي وصن داونز بتوقيت السعودية في إياب دوري السوبر الأفريقي.

وتعتبر بطولة دوري السوبر الإفريقي، من البطولات القارية في كرة القدم التي استحدثها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، لتضاف إلى بطولتي دوري أبطال أفريقي وبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وقرر الكاف إقامة بطولة دوري السوبر الإفريقي، في نسختها الأول بنظام خروج المغلوب، بحيث تشتمل البطولة على ثمانية فرق فقط، وتنص لوائح البطولة على تأهل الفريق الفائز إلى الدور الأعلى حتى يتم الوصول إلى المباراة النهائية في البطولة.

واختار الكاف الفرق المشاركة في دوري السوبر الأفريقي بناء على التوزيع الجغرافي والتصنيف العالمي والقاري، حيث تقرر مشاركة 8 فرق أفريقية، تتمثل في فريق الأهلي المصري، وفريق الترجي الرياضي التونسي.

بجانب فريق نادي الوداد الرياضي المغربي، وفريق إنيمبا النيجيري، وفريق مازيمبي الكونغولي، وفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وفريق أتلتيكو بتروليوس دي لواندا الأنجولي، وفريق سيمبا التنزاني.

ميعاد ماتش الأهلي وصن داونز بتوقيت السعودية

افتتح النادي الأهلي منافسات بطولة دوري السوبر الأفريقي في الدور ربع النهائي بمواجهة فريق سيمبا التنزاني، وتخطاه بمجموع اللقائين بعدما تم حسم النتيجة بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهم لكل فريق، إلا أن الغلبة كانت للنادي الأهلي الذي أحز هدفين خارج أرضه، مقابل هدف وحيد لسيمبا خارج الأرض.

وفي ثاني المواجهات التقى النادي الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، وانتهت مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا بفوز صن داونز بنتيجة هدف مقابل لا شيء، بينما تقام مباراة الإياب في القاهرة على أرض ستاد القاهرة الدولي.

ويحين موعد مباراة الأهلي وصن داونز بتوقيت السعودية في إياب دوري السوبر الأفريقي، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023، بتوقيت مكة المكرمة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية